أخبار مصر

"الأرصاد" تٌعلن درجات الحرارة المتوقعة في الأسبوع الأول من فصل الصيف

كشف الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة الطقس هذه الأيام تشهد ارتفاع تدريجى في درجات الحرارة يتراوح ما بين درجتين إلى أربع درجات مضيفًا أن هذا الارتفاع مستمر حتى نهاية الأسبوع لتصبح درجات الحرارة بنهاية الأسبوع أعلى من المعدل الطبيعي لتسجل .
وأضاف مدير إدارة التحاليل التابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، الموافق 19 يونيو، أن نسبة الرطوبة بالقاهرة تصل إلى 85% ، مشيرًا إلى أن الفرص سانحة لتكون الشبورة المائية صباحًا على الطرق ولكنها غير مؤثرة .
وكشف مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن مفاجأة سارة للمواطنين، حين أكد أننا لن نتأثر بالموجة الحارة التى تشهدها دول الخليج، موضحًا أن الموجة الحارة التى تشهدها دول الخليج والارتفاع الملحوظ فى درجات الحرارة هناك راجع لتأثر دول الخليج بكتل هوائية من منخفض الهند الموسمى ، لافتا إلى أن وجود البحرين الأحمر والمتوسط يقلل من حدة تأثر البلاد بهذه الموجة حيث أن مرور هذه الكتل الهوائية يحد من درجات حرارتها ولكنه يعمل على زيادة معدلات الرطوبة.
ومن ناحيته صرح الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فصل الصيف سيبدأ رسمياً الجمعة المقبل الموافق الـ21 من يونيو الجاري، على أن يستمر لـ3 أشهر مقبلة.
وأضاف عبدالعال- في نص البيان الصادر عن الهيئة- اليوم الأربعاء، الموافق 19 يونيو، أن فصل الصيف من أكثر فصول العام استقرارًا في الأحوال الجوية، حيث يمتد تأثير منخفض الهند الموسمي ليشمل أنحاء الجمهورية، فيعمل على رفع درجات الحرارة، فضلًا عن ارتفاع الرطوبة النسبي، ما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.
وكشف “عبدالعال” عن درجات الحرارة المتوقعة في الإسبوع الأول من فصل الصيف، حيث ذكر أنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي، مع بدايات حلول فصل الصيف بقيم تتراوح ما بين 3 و4 درجات خلال ساعات النهار على كل الأنحاء، مشيرًا إلى أنه هناك نشاط ملحوظ للرياح يوم الجمعة المقبل، أول أيام فصل الصيف، على جنوب البلاد وجنوب سيناء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة هناك.
وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة العظمى  والصغرى المتوقعة، خلال الأسبوع الأول من فصل الصيف:
– السواحل الشمالية الغربية من 30 لـ32 درجة مئوية.
– محافظات شمال سيناء من 31 لـ32 درجة مئوية.
– محافظات الوجه البحري والقاهرة من 37 لـ39 درجة مئوية.
– محافظات شمال الصعيد من 42 لـ43.
– محافظات جنوب الصعيد من 45 لـ46
يذكر أن  البلاد تشهد  ارتفاع طفيف وتدريجى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء يستمر لنهاية الأسبوع وفق ما ذكرته توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، ليصبح الطقس حارًا اليوم الأربعاء، فضلًا عن توقعات باستمرار ارتفاع نسب الرطوبة على أغلب الأنحاء بالجمهورية .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى