أخبار مصر

تزامنًا مع تحذير "الأرصاد" من ارتفاع درجات الحرارة .. "الفيفا" يٌصدر بيان هام ..تعرف عليه

تزامنًا مع ما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يوم الجمعة المقبل سيشهد بدء فصل الصيف رسميًا ، وأن درجات الحرارة على محافظات الوجه البحري والقاهرة ستتراوح من 37 لـ39 درجة مئوية، وهو نفس اليوم الذي يشهد افتتاح بطولة الأمم الأفريقية بالقاهرة، فإن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “افيفا” قد أصدر بيانًا بمحاذير ارتفاع درجات الحرارة أثناء مباريات أمم أفريقيا، والتوصيات المُتبعة في المباريات.
تركيب محطة رصد جوي باستاد القاهرة
ومن جهتها أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنها قد انتهت أمس الثلاثاء، من تركيب أول محطة رصد جوي واقعي في العالم باستاد القاهرة، مضيفة أن تلك المحطة ستعمل بشكل تجريبي لحين التأكد من جاهزيتها تماما، قبل بدء بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.
حيث أكد الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه من خلال محطة الرصد الجوية الجديدة باستاد القاهرة، يستطيع الحكم الرابع تطبيق تعليمات الفيفا التي تفيد بأنه إذا بلغت درجات الحرارة 35 درجة أو أكثر خلال مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية، سيتم إيقاف المبارة لمدة دقيقتين كل نصف ساعة ليتناول اللاعبين جرعة مياه.
وكشف الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إنه عن طريق محطة الرصد الجوية الجديدة التي تم تركيبها باستاد القاهرة، يستطيع الحكم الرابع تطبيق تعليمات “الفيفا” إنه في حال بلوغ درجات الحرارة 35 درجة خلال مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية، يجرى إيقاف المباراة لمدة 3 دقائق كل نصف ساعة ليتناول اللاعبين جرعة مياه، حرصا على أرواحهم، وتنفيذا لتعليمات الصحة العامة، كما أن وجود المحطة يوفر على الحكم السؤال عن درجات الحرارة، من حين لآخر، وهي هدية مصر لمنتحبات العالم المشاركة في البطولة.
وأوضح عبدالعال، أن محطة الرصد تم تركيبها فقط في استاد القاهرة، وأنهإلى الأن لم يتم اتخاذ قرار بشأن تركيب محطات رصد أخرى داخل باقي الاستادات التي تقام عليها مبارايات بطولة كأس الأمم الأفريقية، لافتا إلى أنه في حال نجاح التجربة باستاد القاهرة، من المتوقع تركيب محطات مماثلة في جميع الملاعب التي تشهد مباريات البطولة الأفريقية خلال 48 ساعة فقط لتصبح جاهزة تماما بحلول عصر الجمعة المقبل.
الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يٌصدر بيان حول محاذير ارتفاع الحرارة أثناء المباريات
ومن جهته أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بيانا رصد فيها محاذير ارتفاع درجات الحرارة أثناء مباريات أمم أفريقيا، والتوصيات المُتبعة في المباريات
إليكم نص البيان: “خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، سيكون متوسط درجة الحرارة (الجافة) في شهري يونيو ويوليو بين 35 درجة مئوية و38، مع معدل رطوبة من 40% إلى 60% ما من شأنه أن يعطي درجة حرارة عالية فوق 32 درجة مئوية”.
وأضاف البيان: “من المؤكد أن معظم الفرق ستكون على دراية بذلك وتتدرب وفقا لذلك”.
وأصدر توصيات بشأن ارتفاع درجات الحرارة أثناء إقامة المباريات: “على هذا المستوى، يُوصي الاتحاد الدولي بالراحة لمدة 3 دقائق واستراحة في الدقائق 30 و75 من عمر المباراة”.
تجدر الإشارة إلى أن هيئة الأرصاد الجوية كانت قد أصدرت بيانًا اليوم الأربعاء، حذرت فيه من أرتفاع درجات الحرارة المتوقع خلال الـ 72 ساعة المقبلة وهى ما تشهد افتتاح بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى