أخبار مصر

الحكومة توضح حقيقة رفض محافظة أسيوط تخليد اسم الشهيد أبانوب

صرح اليوم الأربعاء المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تردد عبر بعض وسائل الإعلام، وبعض من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي الإلكترونية حول رفض محافظة أسيوط تخليد اسم “الشهيد أبانوب”، وهو أحد شهداء “حادث العريش الإرهابي”، الذي وقع مؤخرًا، تعد أخبار غير صحيحة على الإطلاق.

الحكومة تنفي رفض محافظة أسيوط تخليد اسم الشهيد أبانوب

وأشار  المركز الإعلامي التابع مجلس الوزراء المصرية خلال البيان الرسمي الصادر عنه اليوم الأربعاء، أنه قد قام بالتواصل مع محافظة أسيوط، والتي نفت تلك الأنباء.
وأكدت محافظة أسيوط أنه لا صحة لما يتردد في هذا الصدد على الإطلا، بشأن رفض محافظة أسيوط تخليد اسم الشهيد “أبانوب”، على منشآتها.
وأوضحت محافظة أسيوط أنها قد قامت بإطلاق اسم الشهيد على “كوبري قرية بني قرة”، وهي مسقط رأس الشهيد أبانوب في مركز القوصية تخليداً لذكراه، وعرفاناً بـ تضحياته من أجل الوطن.
وشددت محافظة أسيوط على أن إطلاق أسماء الشهداء على المدارس، وعلى الشوارع ليعد هذا نوع من أنواع التكريم لهم ولأسرهم، والعمل على تخليداً لذكراهم، لما قدموه من تضحيات جليلة للوطن الغالي، وأن كل ما يُثار في هذا الصدد يعد مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، والهدف منها هو إثارة غضب أهالي الشهداء.
وتابعت محافظة أسيوط، أن إطلاق أسماء الشهداء على المدارس أو الشوارع أو الميادين يتم وفقاً للإجراءات القانونية المتبعة فى هذا الشأن مع موافقة المجلس التنفيذي للمحافظة، وبالتنسيق مع وزارتي الدفاع والداخلية، وذلك لضبط الأمر وعرفاناً بتضحيات الشهداء وما بذلوه من كل غال ونفيس في سبيل الوطن.
كما أهابت محافظة أسيوط بكافة وسائل الإعلام، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية بتحري الدقة، والموضوعية قبل نشر أي أخبار، والتواصل مع الجهات المعنية في محافظة أسيوط من أجل التأكد قبل أن يتم نشر ‏معلومات لا تستند على أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.
أقرا المزيد حقيقة ظهور مقبرة فرعونية أسفل محطة قطار بكفر الشيخ.. اليكم التفاصيل

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى