أخبار مصر

"الأرصاد" تعلن تفاصيل طقس يوم افتتاح أمم أفريقيا وموعد انكسار الموجة الحارة

أعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن غدا الجمعة موعد افتتاح بطولة الأمم الإفريقية وهو أيضًا البداية الرسمية لفصل الصيف جغرافيا، حيث توقع أن يشهد أول أيام البطولة طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا على كافة الأنحاء وبالعاصمة موعد مباراة المنتخب الوطنى.
وذكر رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات صحفية اليوم الخميس، الموافق 20 يونيو، أن درجة الحرارة العظمى غدًا ستتراوح ما بين 37 إلى 35 درجة مئوية ، كما ستتراوح نسب الرطوبة من 50 % إلى 60%.
وقام الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة بتوجية بعض النصائح للمشجعين قبل التوجه للملاعب، جاء فى مقدمتها اصطحاب غطاء واقى للرأس أثناء التوجه إلى الملاعب، والإكثار من تناول العصائر والمشروبات خاصة المياه، وارتداء الملابس القطنية ، والتوجه لأقرب سيارة إسعاف أو مستشفى حال الشعور بالاجهاد الحرارى.
ومن ناحية أخرى، كان للدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، تصريح تليفزيوني أخر ذكر فيه أن اليوم يشهد ذروة ارتفاع درجات الحرارة، وأنه بداية من الغد سيبدأ الانكسار التدريجي لدرجات الحرارة من درجتين إلى 3 درجات.
وأضاف عبدالعال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح البلد” المُذاع على فضائية “صدى البلد”، اليوم الخميس، أن درجة الحرارة يومي السبت والأحد ستكون ما بين 37 و36 درجة، مؤكدًا أن نسب الرطوبة مازالت عالية، حيث سجلت اليوم بنسبة 65%.
هذا فيما أكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن ارتفاع نسب الرطوبة هو ما يشعرنا بحرارة الجو، مضيفًا أنه حتى الأسبوع القادم درجات الحرارة ستتراوح ما بين 36 إلى 37 درجة، مضيفًا أن الشبورة المائية ستكون على مناطق من شمال البلاد والوجه البحري والقاهرة، كما تنشط الرياح تنشط على المثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد وجنوب سيناء.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى