5 فئات من الموظفين محرومة من الترقيات بعد إعلان قرار “التنظيم والإدارة”.. تعرف عليهم

Advertisements

أصدر الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، اليوم السبت، الموافق 22 يونيو، القرار الذي يحمل رقم 65 لسنة 2019 ، الصادر بشأن تسكين وترقية الموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية.

ويفيد ينص القرار، أنه يُرقى الموظفون الذين أتموا في مستوياتهم الوظيفية حتي 30/6/2019 مددًا لا تقل عن المدد البينية المحددة قرين كل مستوى وظيفي إلى المستويات التي تعلوها، اعتبارًا من 1/7/2019، وذك مع تمكنهم من الاحتفاظ بالأقدمية بالمستوى الوظيفي بعد الترقية، بشرط ألا تتعدى ترقية الموظف مستوى وظيفيًا واحدًا.

Advertisements

ونجد أنه على الرغم من هذا القرار الصادر اليوم ، إلا أنه يوجد عدد كبير من الموظفين الذين لن يتمتعوا بهذه الترقيات أو مقابلها المادي سواء لفترة قصيرة أو طويلة وفقًا لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

ويعرض لكم موقع “مصر 365”  في السطور التالية الأسباب التي تحول دون ترقية هؤلاء الموظفين في الدولة، والمخاطبين بقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية، والفئات المحرومة هي على النحو التالي:

أولًا – الموظف “المُعار” إلا بعد العودة من الإعارة واستكمال المدة البينية اللازمة للترقي.

ثانيًا -الموظف  الحاصل على إجازة بدون أجر إلا بعد العودة من الإجازة باستثناء المرضية وإجازة رعاية الطفل.

ثالثًا – الموظف الذي تم توقيع جزاء عليه ويكون الجزاء الخصم من الأجر لمدة تزيد على 10 أيام أو جزاء أشد إلا بعد محو الجزاء.

رابعًا -الموظف الذي تم إيقافه عن العمل.

خامسًا – المُحال للمحاكمة التأديبية أو الجنائية.

كذلك هو الأمر في حالة الإحالة للمحاكمة الجنائية أو التأديبية لا يجوز تأخير ترقية الموظف لمدة تزيد على عامين.

جديؤ بالذكر أن حركة الترقيات تك تأتي تنفيذًا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، الصادر في أول إبريل بفتح حركة الترقيات بين الموظفين في الدولة من المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق