أخبار مصر

الصحة تقدم خدماتها العلاجية للمصريين وغير المصريين خلال بطولة الأمم الأفريقية

تقدم وزارة الصحة والسكان خدماتها الطبية لـ111 حالة من مشجعي بطولة الأمم الأفريقية من المصريين وغير المصريين، والتي انطلقت مساء أمس الجمعة على ستاد القاهرة الدولي في حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وأضافت الوزارة – في بيان اليوم /السبت/ – أن من بين الحالات 98 مصريا تراوحت إصابتهم بين ضيق في التنفس وهبوط بالدورة الدموية، كما أن هناك 3 حالات من جنسيات أفريقية وعربية تنوعت التشخيصات الطبية الخاصة بهم بين اشتباه بأزمة قلبية وألم بالبطن وارتجاع بالمعدة وآلام بالصدر، وقد تم تقديم الخدمات لهم داخل الاستاد عن طريق الفرق الإسعافية المنتشرة داخل الاستاد.
كما تم نقل 10 حالات أخرى من المشجعين المصريين وغير المصريين إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الطبية، حيث تم إجراء الإسعافات الأولية والفحوصات الطبية اللازمة لجميع الحالات، إضافة إلى عمل التحاليل والأشعة بالمجان، وقد خرجوا جميعا ماعدا حالة واحدة مازالت تحت العلاج والملاحظة وحالتها مستقرة، ومن المنتظر خروجها خلال الساعات القليلة القادمة.
وأشارت الوزارة إلى أن بعض الحالات من الأفارقة وجهت الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وتقديم الخدمات الطبية لهم بالمجان.
وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن وضع خطط تأمين طبي شامل طبقا للمعايير الطبية للاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف)، وذلك لجميع الاستادات والملاعب التي ستقام بها بطولة كأس الأمم الأفريقية في مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل، كما تم تخصيص الخط الساخن رقم 998 للحالات الطارئة باللغتين الإنجليزية والفرنسية بالإضافة إلى اللغة العربية .
أ ش أ

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى