أخبار مصر

شعبة القصابين: تراجع في أسعار اللحوم بنحو 20 جنيهًا في 3 أشهر

صرح هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار اللحوم قد شهدت انخفاضًا تدريجيًا خلال الشهور الثلاثة الأخيرة بنحو 20 جنيها في المتوسط في سعر الكيلو الواحد.
وأوضح رئيس شعبة القصابين، أن “سعر كيلو اللحمة انخفض في الأيام الأخيرة إلى بين 130 و150 جنيهًا، مقابل من 150 و170 جنيهًا”.
كما أشار عبد الباسط، إلى أن التراجع في الأسعار شمل أيضًا أسعار المواشي القائمة (الحية) ،ليتراوح سعر الكيلو ما بين 50 و52 جنيهًا للكيلو منذ بداية الشهر الجاري، مقابل بين 60 و65 جنيهًا في نفس الفترة من العام الماضي.
وكشف رئيس شعبة القصابين هيثم عبد الباسط، أن السبب وراء انخفاض أسعار اللحوم المذبوحة والقائمة، هو تراجع الطلب عليها وركود حركة البيع والشراء، نتيجة ضعف القدرة الشرائية للمواطنين، فضلا عن توافر كميات كبيرة من اللحوم المستوردة والعجول السودانية في منافذ البيع التابعة للقوات المسلحة والأسواق، والتي تجد إقبالاً كبيرًا من المستهلكين.
وأضاف عبد الباسط، أن السبب الثاني وراء انخفاض الأسعار هو ارتفاع درجات الحرارة، حيث يجعل ذلك المربيين يخشون من حالات النفوق، مما جعل هناك كميات كبيرة من العجول المعروضة للبيع، وأي تأخير سيجعلها تستهلك علفًا زيادة أو نفوقها مما يسبب خسائر للمنتجين.
ومن جهته توقع عبد الباسط، أن تعود الأسعار للارتفاع مع اقتراب موسم عيد الأضحى، حيث أن غالبًا المواسم يسبقها ارتفاع في الأسعار من قبل التجار.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى