أخبار مصر

مدير مركز التنبؤات: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة حتى نهاية الإسبوع

كشف محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد،أن طقس هذه الأيام يشهد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، مضيفًا أن هذا الارتفاع يبدأ من غد الاثنين ويستمر لنهاية الأسبوع الجارى، ويعتبر هذا هو أول ارتفاع في درجات الحرارة بفصل الصيف، وذلك تزامنا مع أول أسبوع بفصل الصيف.
وأضاف مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد، فى تصريحات صحفية اليوم الأحد، الموافق 23 يونيو، أن الارتفاع فى درجات الحرارة سيكون بمعدل 3 لـ 4 درجات عن المعدل الطبيعى لها فى مثل هذا الوقت من العام، مشيرا إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة لتتراوح بين 65 لـ 75 % على العاصمة .
وأشار مدير إدارة التحاليل التابع للهيئة العامة للأرصاد، أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة في القاهرة مع نهاية الأسبوع لـ 40 درجة وبجنوب البلاد لـ 44 درجة، لافتا إلى أن الارتفاع فى درجات الحرارة راجع لتأثر البلاد بكتل هوائية ساخنة قادمة من منخفض الهند الموسمى تعمل على رفع درجات الحرارة ونسب الرطوبة.
وونصح الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد، المواطنين بضرورة توخى الحذر واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة بارتداء غطاء الرأس وتجنب التعرض المباشر للشمس، والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، فضلا عن الإكثار من شرب السوائل والمياه الغازية والعصائر.
 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى