أخبار مصر

بين آلام الصدر والمعدة.."الصحة": علاج 47 حالة من مشجعي الأمم الأفريقية

تزامنا مع انطلاق كأس أمم إفريقيا في مصر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية لـ47 حالة من مشجعي بطولة الأمم الأفريقية من المصريين وغير المصريين.
وانطلقت بطولة  “الكان” يوم الجمعة الماضي على ملعب ستاد القاهرة الدولي، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الاتحاد الافريقي أحمد أحمد، ورئيس الاتحاد الدولي، بافتتاحية استعراضية غنائية، وانطلاق مباراة مصر وزيمبابوي والتي انتهت لصالح مصر بهدف وحيد.
وتتراوح إصابات الحالات  التي تم الإعلان عن إصاتها والذين وصلوا إلى ٤٠ مصرياً، بين ضيق بالتنفس، وهبوط بالدورة الدموية، كما أصيب حوالي ٧ من جنسيات أفريقية وعربية، وعانوا ما بين ألم بالبطن، وارتجاع بالمعدة وآلام بالصدر، تم تقديم الخدمات لهم داخل الاستاد عن طريق الفرق الإسعافية المنتشرة داخل الاستاد، وذلك حسبما ذكر بيان لوزارة الصحة.
وفي نفس الصدد، أشار الدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، إلى أنه تم نقل ١٤ حالة من المشجعين “المصريين وغير المصريين” إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الطبية، لعمل كافة  الإسعافات الأولية والفحوصات الطبية اللازمة لجميع الحالات إضافةً إلى عمل الأشعة والتحاليل دون مقابل.
وأشار رئيس هيئة الإسعاف، إلى أن هذه الحالات حدثت أثناء مباريات أمس والتي أقيمت بين أوغندا والكونغو، ونيجيريا وبوروندي، ومدغشقر وغينيا، ومباراة المغرب وناميبيا.
وأعلنت وزارة الصحة في وقت سابق استعدادا لانطلاق كأس امم إفريقيا، عن وضع خطة تأمين طبي شامل، طبقاً للمعايير الطبية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، بكافة الاستادات والملاعب التي ستجري عليها مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية في مصر، خلال الفترة من 21 يونيو الجاري إلى 19 يوليو المقبل.
وخصصت وزارة الصحة رقم 998، كخط ساخن لاستقبال حالات الطوارئ باللغتين “الإنجليزية والفرنسية” إضافةً إلى اللغة العربية حيث يتلقى جميع الاستفسارات من كافة المحافظات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى