أخبار مصر

استمرار الموجة الحارة.. "الأرصاد" تٌعلن تفاصيل طقس غدًا الثلاثاء

أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بداية من اليوم تتعرض البلاد إلى أرتفاع تدريجي فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بالجمهورية، وهذا بمثابة أول موجه حارة تتعرض لها البلاد فى فصل الصيف.
وأضاف عبدالعال، أن الارتفاع فى درجات الحرارة يستمر لنهاية الأسبوع الجارى، مشيرا إلى أن الأجواء ستشهد ارتفاع شديد في درجات الحرارة بأغلب أنحاء الجمهورية يمتد للعاصمة .
وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة في الأيام المقبلة العظمى بالعاصمة مع نهاية الأسبوع لـ 40 درجة ولـ 44 درجة بجنوب البلاد، مع استمرار الارتفاع فى نسب الرطوبة، وهو ما يزيد الإحساس بحرارة الجو، متوقعا انكسار الموجة الحارة مع بداية الأسبوع المقبل.
وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، قد نشرت بيانا منذ قليل، رصدت فيه توقعات الخبراء لطقس غدٍ الثلاثاء، حيث توقع الخبراء أن يسود طقس معتدل علي السواحل الشمالية شديد الحرارة علي باقي الأنحاء نهارا لطيف ليلا.
وأضاف الخبراء في بيان الهيئة، أنه تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا علي مناطق من شمال البلاد، و تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط علي خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدي الي اضطراب الملاحة البحرية هناك.
وفيما يخص حالة البحرين، ذكر بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة الموج فى البحر المتوسط فهو خفيف إلى معتدل، وارتفاعه من 1 إلى 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.
وإليكم في السطور التالية بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء ، على عدد من محافظات جمهورية مصر العربية

  • القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 25 درجة.
  • الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24 درجة.
  • مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23 درجة.
  • سوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة.
  • قنا العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة.
  • أسوان العظمى 44 درجة والصغرى 30 درجة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى