أخبار مصر

مدبولي يتفقد مركزي أبحاث في ألمانيا

يزور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري والوفد رفيع المستوى المرافق له في زيارته لألمانيا مركز الأبحاث والتطوير التكنولوجي Arena 2036 التابع لجامعة شتوتجارت الألمانية، أيضا زار مركز البحث والتطوير التابع لشركة بوش والمتخصص في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة.
وخلال تواجده في المركز، استمع رئيس الوزراء ومرافقوه إلى شرح من “أوفيه راشكة” رئيس المجلس الاستشاري لشركة بوش، والذي استهل حديثه بالإشادة بما شهدته مصر من إصلاحات اقتصادية، مثنياً بوجه خاص على عمليات التحديث غير المسبوقة في مجال البنية التحتية والتي شهدتها مصر على مدار الأعوام الخمسة الماضية.
كما أشاد رئيس المجلس الاستشاري لشركة بوش بالتسهيلات التي تمنحها الحكومة للمستثمرين وفى مقدمتها تيسير بيئة أداء الأعمال من خلال تقليص المدة اللازمة للترخيص للشركات لتتراوح بين ٧ إلى ٣٠ يوماً فقط بعد أن كانت تصل إلى نحو عام في السابق.
وأكد رئيس المجلس الاستشاري لبوش أن الشركة تتبنى استراتيجيات طويلة الأمد ولا تحكمها النظرة قصيرة المدى عند اختيار مشروعاتها، ومن ثم كان حرص الشركة على اختيار مصر كركيزة لانطلاق الشركة في الإنتاج والتصدير للشرق الأوسط وأفريقيا، من خلال المجمع الصناعي الذي ستنشئه في العاشر من رمضان.
وأشار رئيس المجلس الاستشاري لشركة بوش إلى أن مركز التطوير التابع للشركة في شتوتجارت تبلغ مساحته نحو مليونمتر مربع، وتنفق الشركة ما بين ٦٦٠ إلى ٦٨٠ مليون يورو سنوياً على مجالات البحث والتطوير.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى