أخبار مصر

 مع انطلاق كأس أمم إفريقيا..رحلات إضافية بخطوط المترو يوم مباراة مصر والكونغو

تزامنا مع انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، أطلقت شركة مترو الأنفاق، رحلات إضافية بالخطوط الثلاثة، الأربعاء المقبل، تزامنًا مع المباراة الثانية للمنتخب الوطني، في بطولة كأس الأمم الأفريقية، على ملعب استاد القاهرة، أمام منتخب الكونغو.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق أحمد عبدالهادي،  أن جميع قطارات المترو على اتم الاستعداد لاستقبال الجكاهير الغفيرة، كما انها جاهزة تمامًا من حيث الصيانات تجنبًا لأي أعطال قد تحدث.
وقال “عبدالهادي” في تصريحات صحفية إن هناك عدد كبير يقل قطارات المترو  يوميا، بالخطوط الثلاثة، حيث وصل عدد الركاب نحو أربعة ملايين و300 ألف راكب، بواقع 2 مليون راكب بالخط الأول “المرج – حلوان”، بالإضافة إلى مليون و600 ألف بالخط الثاني “شبرا الخيمة- المنيب”، بينما وصل ععد الركاب في الخط الثالث “العتبة_ نادي الشمس”، 700 ألف راكب.
ولفت المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق، إلى أنه يجرى يوميًا نشر 90 فرقة صيانة وطوارئ على جميع محطات المترو لمواجهة الأعطال الطارئة للعمل على إصلاحها فورًا لعدم حدوث أي زحام على أرصفة المحطات، وتجنبا للزحام والتكدس الذيقد يحدث نتيجة الأعطال التي قد تقع بخطوط المترو الثلاث.
وتم شكيل فرق للطوارئ لمتابعة الموقف باستمرار بمحطات المترو، وزيادة أعداد صرافي التذاكر، بجانب تشغيل المحطات بكامل طاقتها، بالتنسيق مع إدارات الركاب، وتوفير قطارات فوارغ لسحب التكدسات خلال المباريات المهمة ذات الإقبال الجماهيري الكثيف، وتعديل جداول تشغيل القطارات بخطوط المترو الثلاثة لتقليل زمن التقاطر، وفقا لما أشار إليه المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق.
يذكر أن مصر خاضت أولى مبارايتها في افتتاح الجولة الأولى لبطولة كأس أمم إفريقيا المقامة على أرضها، في ستاد القاهرة، واستطاعت مصر تحقيق الفوز على منتخب زيمبابوي بهدف وحيد أحرزه محمود تريزيجيه.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى