أخبار مصر

بالفيديو| مداهمة 19 كياناً اقتصادياً إخوانياً خططت لعمليات إرهابية في احتفالات 30 يونيو

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، إن قطاع الأمن الوطني قد تمكن من إحباط مخططًا لقيادات جماعة الإخوان الإرهابية كان يستهدف الدولة ومؤسساتها بالتزامن مع الاحتفال بثورة 30 يونيو، كما قد تم تحديد واستهداف 19 كيانًا اقتصاديًا بقيمة 250 مليون جنيه،كانت تمول هذا المخطط، الذي وضعه قيادات الجماعة الإرهابية تحت مسمى “خطة الأمل” لاستهداف الدولة ومؤسساتها بالتزامن مع الاحتفال بثورة 30 يونيو.
وأصدرت وزارة الداخلية بيانًا ذكرت فيه أن المخطط يقوده 19 كيانًا اقتصاديًا وقد حددوا له مبلغا قيمته 250 مليون جنيه للتنفيذ، ويدعو له الإعلاميين الإثاريين الهاربين “معتز مطر”، و”محمد ناصر” والمحكوم عليه “أيمن نور”.
وقد أظهر الفيديو الذي بثته وزارة الداخلية، وتداولته المواقع الإخبارية لحظة مداهمة قوات الأمن لتلك الشركات والكيانات الاقتصادية الإخوانية، التى تم استهدافها من قبل الأجهزة الأمنية، ويديرهم بعض القيادات الإخوانية بطرق سرية، حجم الجهود الأمنية التى تبذل لقطع أيدى كل من تحاول المساس بأمن مصر والمصريين.
وتم ضبط المتورطين فى هذا الكيان، وعلى رأسهم زياد العليمى.. جاء ذلك فى إطار جهود وزارة الداخلية، لإجهاض التحركات الهدامة لجماعة الإخوان الإرهابية.
كما نجح قطاع الأمن الوطنى في إلقاء القبض على 8 كوادر إرهابية خططوا لارتكاب أعمال تخريبية فى ذكرى 30 يونيو المقبلة، من خلال توفير أموال لأعمال العنف بواسطة 19 شركة إخوانية.
والمقبوض عليهم هم: “مصطفى عبد المعز عبد الستار أحمد، وأسامة عبد العال محمد العقباوي وعمر محمد شريف أحمد الشنيطي، وحسام مؤنس محمد سعد، وزياد عبد الحميد العليمي، وهشام فؤاد محمد عبد الحليم وحسن محمد حسن بربري”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى