أخبار مصر

الرئيس عبدالفتاح السيسي يؤكد حرصه على دعم استقرار جنوب السودان

أوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي حرص مصر على الاستمرار في تقديم الدعم إلى أشقائنا في جنوب السودان، والعمل على بذل مساعيها على المستوى الإقليمي والدولي لمساعدتها في عودة الأمن والاستقرار بالبلاد وتحصين الأوضاع الاقتصادية.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي اليوم توت جلواك مبعوث رئيس جمهورية جنوب السودان ومستشار رئيس الجمهورية للشئون الأمنية، بحضور رئيس المخابرات العامة عباس كامل، وكل من ماييك دنج وزير شئون الرئاسة بجمهورية جنوب السودان، وديو موتوك وزير الكهرباء بجمهورية جنوب السودان.
وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بسام راضي أن جلواك سلم الرئيس السيسي رسالة من رئيس جنوب السودان سلفا كير، تضمنت بعض جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن استعراض التطورات الخاصة ببعض القضايا الإقليمية.
وأضاف متحدث الرئاسة أن مبعوث رئيس جمهورية جنوب السودان استعرض – خلال اللقاء – آخر تطورات الأوضاع السياسة في بلاده، مشيداً بدور مصر والجهود التي تبذلها دعماً لاستقرار الأوضاع في المنطقة وجنوب السودان، والتي تأتي في إطار دور مصر الرائد على المستوي الإقليمي، وكذلك رئاسة مصر الحالية للاتحاد الأفريقي وما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من روابط تاريخية.
وأشار بسام راضي إلى أن الرئيس السيسي طلب – من جانبه – نقل تحياته للرئيس سلفا كير، مؤكداً أهمية وعمق العلاقات التي تجمع بين البلدين، كما أكد الرئيس أن مصر ستستمر في تعزيز أطر التعاون الثنائي وتقديم المساعدات والدعم الفني لجنوب السودان؛ بما يسهم في دفع عملية التنمية في هذا البلد الشقيق، ويلبي تطلعات شعبها نحو مستقبل أفضل”.
أ ش أ

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى