أخبار مصر

توفير دورات تعليم اللغة الألمانية بمعهد جوتة في الغردقة

يوفر معهد جوتة بالقاهرة دورات لغة وامتحانات بمدينة الغردقة، كما يفتح أبوابه لمجال قسم اللغة بمركز البحر الأحمر الثقافي في شارع البولينج بجوار المدرسة الألمانية، يأتي ذلك في إطار تزايد الاهتمام باللغة الألمانية الذي لم يعد يقتصر على مدن القاهرة والإسكندرية.
وذكر بيان وزعه المعهد، اليوم الثلاثاء، أن المؤسسات الشريكة احتفلت الأسبوع الماضي بانطلاق دورات اللغة الألمانية، حيث أقيمت الاحتفالية بقص الشريط، بحضور مايا جينفر كول مُمثلة عن المدرسة الألمانية بالغردقة (مُمثلة مجلس إدارة المدرسة فنادق البحر الأحمر)، كورينا جولبيك نصر (مفوضة مجلس الإدارة).
وأوضح أن المدرسة الألمانية بالغردقة فازت هذا العام بلقب “المدرسة الألمانية المُمتازة في الخارج”، وقد احتفلت هذا العام بتخرج أول دفعة.
ونقل البيان قول هندريك لوكس، خبير التدريس بمعهد جوته بالقاهرة، خلال كلمة الترحيب التي ألقاها ممثلاً الإدارة الإقليمية لمعهد جوته: “الفكر المُتفتح والتبادل الثقافي هما مُعلمان جيدان”، مؤكدًا أن المبدأ الأساسي للتعليم في معهد جوته وهو تمكين المُتعلمين من الاعتماد على النفس والاستقلالية في مواصلة التعلم.
وأضاف أن الأسبوع المقبل ستبدأ دورة خاصة بعنوان “اللغة الألمانية للفندقة والسياحة”، وهي دورة مُصممة للمُشاركين غير المُلمين بالقراءة والكتابة، مما تشكل إبداعاً جديداً في تطوير الدورات التي يُقدمها معهد جوته، مشيرًا إلى أنه سوف تضاف تدريجيا العروض التي يقدمها المعهد بالنسبة للمراحل المتقدمة والدورات للأطفال والشباب وسوف تُعقد الاختبارات المركزية كل شهرين بداية من الأسبوع الأول من شهر يوليو.
وذكر أنه المعهد بدأ بالفعل تدريب وتأهيل المدرسات والمدرسين، في إطار ما يسمى بـ”الدبلوم الأخضر”، بمجموعة مكونة من ١١ مدرساً، مما يُشكل بدوره أوجه تآزر مع المدارس في الغردقة لكي يتسنى لهؤلاء المُدرسون الفرصة من أجل استغلال واستخدام مهاراتهم الجديدة التي اكتسبوها كمُدربين ومُدرسين.
أ ش أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى