أخبار مصر

إنشاء مركز للشباب في البحوث الدينية والبحث العلمي بـ"الأوقاف"

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف عن إنشاء مركز الأوقاف للدراسات والبحوث الدينية بأكاديمية الأوقاف التابعة للوزارة، حيث يضم المركز عدد من الشباب الباحثين المتميزين والراغبين في التفرغ للبحث العلمي، وذلك حتى يتم إعدادهم وتأهيلهم بكل ما يلزم من أدوات ووسائل.
وذكر بيان صادر عن وزارة الأوقاف اليوم /الأربعاء/ أن إنشاء هذا المركز يأتي في إطار جهود الوزارة الرامية إلى صياغة رؤية ونظرية عصرية منضبطة في جميع مجالات الفكر الديني، تحافظ على ثوابت الشرع الحنيف وتراعي ظروف العصر وطبيعته ومتغيراته ومستجداته، والتي أنتجت بواكيرها عددا كبيرا من البحوث والدراسات.
وأوضح البيان أن المركز يهدف للوصول إلى صياغة نظرية عصرية متكاملة في الفكر الديني الوسطي الرشيد المستنير تحافظ على الثوابت وتراعي المتغيرات والمستجدات وطبيعة العصر وظروفه وتحدياته وتصحيح المفاهيم الخاطئة وتفنيد الفكر المتطرف ومواجهة وتصويب عمليات الانتقاء والاجتزاء التي قامت بها بعض الجماعات في سبيل تحقيق أيدلوجياتها المنحرفة.
كما يهدف المركز إلى ترسيخ مفاهيم المنهج العقلي والنقدي في البحث والتفكير، والتخلص من العقلية الاستسلامية في البحث والتلقي وإعداد جيل من الباحثين المتميزين في مجال الفكر الديني. ومن المقرر أن تعلن وزارة الأوقاف لاحقا عن شروط الالتحاق بالمركز وآليات التعاون معه
أ ش أ

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى