أخبار مصر

مدبولي يلتقي مسؤولي "بومبارديه" للنقل لتحديث جرارات السكة الحديد

التقى الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بيير ألمر رئيس القطاع التجارى بشركة بومباردييه للنقل، و”أوسكار فاسكيس” مدير إدارة دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالشركة، حيث أكد مدبولي عزم بلاده تحديث أسطول جرارات السكك الحديدية، واقتناء جرارات جديدة وإمكانية الدخول في شراكة مع إحدى الشركات الألمانية لتحقيق هذا الهدف.
وحسب ما ورد على وطالة أنباء الشرق الأوسط جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء في إطار زيارته الحالية لألمانيا على رأس وفد وزاري، كما حضر اللقاء الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل، والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع .
وأشار مدبولي إلى أن استحواذ شركة بومباردييه على شركة هينشل التى وردت لمصر من قبل أفضل الجرارات الموجودة بالخدمة، يعطى بومبارديه ميزة نسبية وفرصة سانحة للدخول فى شراكة لتحديث الجرارات الحالية، وبحث شراء جرارات جديدة في الوقت ذاته، مع إيلاء الاهتمام أيضاً بإمكانية التصنيع المحلى بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع .
من جانبه، أعرب رئيس القطاع التجاري لبومبارديه عن تحمسهم للتعاون مع مصر فيما يخص تطوير الجرارات القديمة ، مؤكداً أن الجرارات التى سيتم تطويرها ستعمل بذات كفاءة الجرارات الجديدة ، وسيكون لها نفس العمر الافتراضي كما لو كانت جديدة .
كما أشار إلى استعداد الشركة لمساعدة مصر فى نقل تكنولوجيا تصنيع الجرارات وتوطين هذه الصناعة.
ورحب رئيس الوزراء باستعداد الشركة لتحديث الجرارات القديمة ونقل تكنولوجيا صناعة الجرارات إلى مصر، وطلب من مسئولى الشركة تقديم خطة عمل سريعة حول مقترح يتضمن جدولا زمنيا لتجديد الأسطول القديم ، وتوفير عدد آخر من الجرارات الجديدة، بالتوازي مع العمل على توطين الصناعة فى مصر، وبحث مقترحات توفير التمويل المطلوب .
من جانبه ، أشار وزير النقل إلى أنه سيقوم غداً بزيارة شركة بومبارديه للتعرف على التصميمات المتوافرة من الجرارات واختيار أنسبها الملائم لمنظومة السكة الحديد فى مصر.
كما أوضح الوزير نبذة عن مشروع المونوريل الذى سوف تنفذه الشركة فى العاصمة الإدارية الجديدة و ٦ اكتوبر، واستعرض معهم مراحل التنفيذ، بما فيها مرحلة التشغيل التجريبي، مؤكداً على ضرورة السرعة فى التنفيذ.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى