أخبار مصر

"بيت العائلة" في دورة تدريبية: يجب نشر ثقافة التعاون داخل الأسرة

أكد علماء الأزهر الشريف وقساوسة الكنائس المصرية المشاركون في الدورة التدريبية المنعقد اليوم وينظمها بيت العائلة المصرية، ضرورة أن يتحدث الرجال عل افراد اسرتهم أن يتحدث الزوج إلى زوجته والآب إلى أبنائه والاستماع إليهم ومشاركتهم في حل مشاكلهم لتأدية الدور المنوط بهم في النصح والتوجيه ومعالجة المشكلات من خلال خبراتهم في الحياة.
جاء ذلك في ورش العمل التي شهدتها الدورة التدريبية في اليوم الثالث لها على التوالي والتي تعقد تحت عنوان “تقوية الترابط الأسري من خلال دور الأب”، والتي تستهدف التدريب على التعامل الحكيم للأب تجاه زوجته وأولاده واضطلاعه بدوره في تربية الأبناء والتوجيه والنصح لضمان استقرار الأسرة.
ومن جانبه، أوصى المحاضر العالمي كاسي كارستنز، مؤسس حركة “العالم يحتاج إلى أب” ، الأزواج بقضاء وقت أطول مع زوجاتهم وأولادهم حفاظا على الأسرة وتماسكها ونشر ثقافة المحبة والتسامح، لأن انشغال الأزواج عن زوجاتهم وأولادهم يأتي بنتائج سلبية على الأسرة، وطهور مشاكل متعددة ومتراكمة بين الزوجة وزوجته وبينه وبين أبنائه.
جدير بالذكر أن بيت العائلة المصرية يعقد بالتعاون مع شركة “ويل سبرنج” المتخصصة في التدريب على تقوية الترابط الأسري ورشًا تدريبية لتدريب المدربين على مدى ثلاثة أيام تختتم فعاليتها اليوم، بمشاركة علماء من الأزهر الشريف وقساوسة من الكنائس المصرية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى