عبد العال: مصر تسعى لتعزيز العلاقات مع جيبوتي

Advertisements

قال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، إن مصر لديها رغبة صادقة في تعزيز العلاقات مع جيبوتي وذلك على كل المستويات، مؤكدا وجود إرادة لتعزيز الشق الاقتصادي بين البلدين، وخصوصا فيما يتعلق بإقامة منطقة حرة لوجيستية مصرية في جيبوتي.

وأعرب رئيس مجلس النواب، خلال لقائه والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء 26 يونيو، رئيس وزراء جيبوتي عبد القادر كمال محمد- عن سعادته الغامرة بتلك الزيارة المهمة، والمشاركة في الاحتفال بالذكرى الـ 42 لاستقلال جيبوتي، مضيفا أن هذه المناسبة الوطنية تجسد الإرادة الصلبة لشعب جيبوتي الشقيق للتحرر من الاستعمار، مشيداً بالعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين في الوقت الراهن.

Advertisements

وأشار إلى جهود مصر الرائدة في مكافحة الإرهاب وكافة أشكال الجريمة المُنظمة، واهتمامها بتفعيل التعاون مع جيبوتي في ذلك الاتجاه المهم، خاصة في ضوء وجود رؤى مشتركة للبلدين تجاه القضايا محل الاهتمام المشترك في الدائرتين العربية والإفريقية.

من جهته، ثمن رئيس وزراء جيبوتي، زيارة الدكتور علي عبدالعال والوفد البرلماني المرافق له، معتبرا أنها تمثل تعزيزا للجهد الراهن لتفعيل العلاقات المصرية الجيبوتية في كافة المجالات، خاصة الاقتصادية والأمنية منها، مشيرا إلى أنه ينبغى البناء على تلك الجهود الراهنة للوصول بتلك العلاقات إلى آفاق أرحب.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق