أخبار مصر

"الأرصاد" تعلن تفاصيل طقس الـ 48 ساعة القادمة وتكشف موعد انكسار الموجة الحارة

صرح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يوم أمس الأربعاء واليوم الخميس هما ذروة الموجة الحارة التى تتعرض لها البلاد فى ظل استمرار الارتفاع الملحوظ فى درجات الحرارة.
وأضاف عبد العال، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس ، الموافق 27 يونيو، أن درجات الحرارة سجلت العظمى بالقاهرة 40 درجة بينما تسجل الحرارة في أسوان اليوم 46 درجة، مشيرًا إلى استمرار الارتفاع فى نسب الرطوبة والذي يساعد في الإحساس بحرارة الجو بشكل أكبر
وقد كشف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال تصريحاته الصحفية عن موعد انكسار الموجة الحارة ، إذ ذكر أنه من المتوقع أن ينكسر ارتفاع درجات الحرارة بداية من غدًا الجمعة حيث تنخفض بمقدار 3 درجات، على أن يستمر هذا الانخفاض حتى الأحد المقبل.
وفي ظل هذا الارتفاع في درجات الحرارة وذروة الموجة الحارة اليوم، ناشد رئيس هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بتوخى الحذر من التعرض المباشر للشمس والإكثار من شرب المياه الغازيه والعصائر.
وبخصوص طقس “الويك إند” أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجويةن بيانًا أوردت فيه تفاصيل طقس الـ 48 ساعة المقبلة وبيان بدرجات الحرارة المتوقعة على عدد من محافظات مصر، وهو ما نرصده في السطور التالية:
تفاصيل طقس الخميس
كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يسود اليوم الخميس، طقس معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.
كما توقع الخبراء، أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.
وحول درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس فهي كالتالي:
السواحل الشمالية الغربية العظمى 31 درجة والصغرى 24 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 31 درجة والصغرى 24 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 40 درجة والصغرى 30 درجة، وشمال الصعيد العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 45 درجة والصغرى 30 درجة.
تفاصيل طقس الجمعة الويك إند
كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يسود غدًا الجمعة طقس “الويك إند”، طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.
وأضاف الخبراء في توقعاتهم أنه تقل الرؤية فى ظل تكون الشبورة المائية، في الصباح الباكر، على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح معتدلة تنشط على جنوب البلاد وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة ، كما تنشط على خليج السويس مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية.
وحول درجات الحرارة المتوقعة غدًا الجمعة فهي كالتالي:
السواحل الشمالية الغربية العظمى 30 درجة والصغرى 24 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 30 درجة والصغرى 24 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 26 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 39 درجة والصغرى 30 درجة، وشمال الصعيد العظمى 39 درجة والصغرى 27 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 43 درجة والصغرى 30 درجة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى