أخبار مصر

رقما قياسيا جديدا لحركة السفن بهيئة قناة السويس خلال ثلاثة أيام

أوضح مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن حركة السفن التي عبرت القناة سجلت رقمًا قياسيًا في الأعداد والحمولات خلال 3 أيام، حيث أعلن مميش أن عدد السفن العابرة خلال أيام الأربعاء والخميس والجمعة 173 سفينة بحمولة بلغت 11 مليون و800 ألف طن، بمتوسط عبور يومي 58 سفينة، ومتوسط حمولات يومي بلغ 3 ملايين و900 ألف طن.

وأوضحت الهيئة – في بيان، الجمعة 28 يونيو – أن القناة شهدت اليوم الجمعة عبور 67 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات بلغت 5 ملايين و300 ألف طن، وبلغ عدد السفن العابرة من الشمال 30 سفينة بإجمالي حمولات مليونا و900 ألف طن على رأسها سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة ‘MURCIA MAERSK ‘ وهي من أكبر سفن الحاويات في العالم وحمولتها 221 ألف طن قادمة من المغرب ومتجهة إلى سنغافورة.

فيما بلغ عدد السفن القادمة من الجنوب 37 سفينة بإجمالي حمولات 3 ملايين و400 ألف طن على رأسها سفينة الحاويات العملاقة ‘OOCL GERMANY’ التي ترفع علم هونج كونج وهي من أكبر سفن الحاويات في العالم وحمولتها 220 ألف طن قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى المملكة المتحدة.

وأعرب مميش عن سعادته بهذه الأرقام القياسية، لافتا إلى أن هذه الأرقام تؤكد النجاح الباهر للقناة الجديدة، كما أن الإجراءات والتخفيضات والحوافز الممنوحة من هيئة قناة السويس للسفن العابرة والخطوط الملاحية كان لها تأثير واضح فيما تحقق من زيادات في عائدات القناة.

وقد زار مميش خلال جولته التفقدية ميناء المرشدين بالإسماعيلية ووجه الشكر للمرشدين ورجال التحركات وجميع العاملين بالهيئة الذين يعملون ليل نهار للحفاظ على معدلات الأداء العالية في الأداء.

 أ ش أ

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى