أخبار مصر

بعد انتهاء الموجة الحارة.. "الأرصاد" تعلن تحسن حالة الطقس لمدة 4 أيام

موجة حارة ضربت البلاد خلال الأيام الماضية ومستمرة حتى اليوم، ليطمئن  الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بتحسن حالة الطقس خلال الأيام القادمة.
وقال “عطا”، إن البلاد ستشهد تحسنا في الأحوال الجوية بدءا من اليوم الجمعة وحتى الاثنين المقبل على أغلب أنحاء الجمهورية، متوقعا انخفاض درجات الحرارة 3 درجات.
وقال عطا في تصريحات صحفية، اليوم، إن درجات الحرارة تسجل اليوم على الوجه البحري والقاهرة 37 درجة، بينما وصلت على السواحل الشمالية الغربية، إلى 31 درجة، وبلغت 40 درجة جنوب الصعيد، وشمال الصعيد 39، وحلايب وشلاتين 44 درجة.
وأشار رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى استمرار درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيا حتى يوم الاثنين المقبل.
ومن المتوقع أن تصل الرطوبة لذروتها على المناطق الشمالية والوجه البحري والقاهرة لتسجل بين 80 إلى 85% خلال ساعات الليل، وستبدأ في الانخفاض خلال فترات النهار لتتراوح بين 35 إلى 45% وتتراوح على شمال وجنوب الصعيد بين 35 إلى 56%، حسبما قال رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية.
وسيكون هناك رياح أغلبها شمالية غربية وتزيد من الإحساس بالحرارة، وتتراوح سرعتها بين 14 إلى 16 عقدة، لافتا إلى ظهور قليل للشبورة المائية أثناء ساعات النهار المبكرة، بحسب “عطا”.
وأوضح “عطا” أن الرطوبة والرياح، يؤثران على درجة الإحساس بالحرارة فكلما كانت الرطوبة مرتفعة، كلما كان الإحساس بالحرارة مرتفعًا، وكلما كانت الرياح مرتفعة كلما قل الإحساس بالحرارة، وانخفاض الرطوبة ودرجات الحرارة مع “الفريش ويند” سيشعر الجميع بانخفاض درجات الحرارة.
وحذر رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين، من التعرض لأشعة الشمس المباشرة فترات طويلة، ناصحا إياهم بزيادة شرب معدلات المياه، واستخدام غطاء الرأس أو المظلة “الشمسية” أثناء الخروج.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى