أخبار مصر

الصحة تٌحذر من أدوية مغشوشة ومجهولة المصدر بالصيدليات.. تعرف عليها

أصدرت وزارة الصحة والسكان، بيانًُا تحذيريًا من استخدام بعض العقاقير الطبية الموجودة في الصيدلياتن ومنها تشغيلة مغشوشة من مستحضر “ليدوكايين” (مرهم)، والذي يستخدم كمخدر موضعي.
وحيث طالبت الإدارة المركزية للصيدلة في منشور حمل رقم 27 لسنة 2019، بضبط وتحريز كل ما يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية من هذا العقارخاصة بعد اتخاذ كافة الإجراءات المخزنية وذلك للعبوات المغشوشة والمقلدة من المستحضر للتشغيلة رقم 990173، بتاريخ انتهاء صلاحية 3/2022، حيث أن العبوات الأصلية لهذا المستحضر من إنتاج الشركة العربية للأدوية.
كما بيّنت إدارة الصيدلة الفرق بين العبوات الأصلية والعبوات المغشوشة لهذا المستحضر الطبي وأكدت إنها اتخذت جميع الإجراءات القانونية ضد المؤسسة الصيدلية في حالة عدم وجود فواتير شراء لهذه المستحضرات، وضد الجهة الموردة في حال وجود تلك الفواتير.
الصحة
وفي منشور أخر حذرت وزارة الصحة والسكان، من استخدام تشغيلة مجهولة المصدر من دواء “فورستيو”، والذي يستخدم كعلاج لهشاشة العظام.
وطالبت الإدارة المركزية للصيدلة في منشور حمل رقم 26 لسنة 2019، بضرورة ضبط وتحريز ما يوجد من هذا العقار الطبي في السوق المحلية والوحدات الحكومية بعد اتخاذ كافة الإجراءات المخزنية للمستحضر “فورستيو سرنجة جاهزة للحقن” تشغيلة رقم “C926227G”، موضحة أن الشركة المنتجة للعقار أفادت بأن المستحضر المذكور مُهرب ومجهول المصدر، وأنها لم تقم بإنتاج هذا المستحضر للسوق المصري.
وأكدت إدارة الصيدلة، اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المؤسسة الصيدلية في حالة ضبط المستحضر.
الصحة 1

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى