أخبار مصر

 الأرصاد تعلن توقعاتها لطقس الـ 72 ساعة المقبلة .هل ستنتهي الموجة الحارة؟

بعدأيام من الموجة الحارة التي ضربت البلاد خلال الأيام الماضية، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحسن الأحوال الجوية خلال الساعات المقبلة.
وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، اعتدال  طقس الـ 72 ساعة المقبلة “السبت والأحد والاثنين”، لافتةً إلى أنه سيسود اليوم السبت، طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، وسيكون لطيف ليلًا.
وتوقعت هيئة الأرصاد صعوبة الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد، فيما تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء، فيما تكون “مُثيرة للرمال والأتربة” على جنوب البلاد وجنوب سيناء، كما أشارت الأرصاد، إلى نشاط الرياح على غرب البحر المتوسط وخليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
وأعلنت هيئة الأرصاد عن درجات الحرارة (العظمى-الصغرى) المتوقعة اليوم السبت:
– السواحل الشمالية الغربية 31 23.
– الوجه البحري والقاهرة 36 26.
– جنوب سيناء والغردقة 39 29.
– السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 32 23.
– شمال الصعيد 38 26.
– جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 41 29.
و توقعت الهيئة، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، غدا الأحد، حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، فيما سيكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، لطيف ليلًا، بينما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد.
وستظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد، فيما تنشط الرياح على مناطق متفرقة تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وشمال الصعيد وغرب البحر المتوسط وخليج السويس، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
وعن درجات الحرارة (العظمى-الصغرى) المتوقعة الأحد:
– السواحل الشمالية الغربية 30 23.
– السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 31 23.
– الوجه البحري والقاهرة 36 25.
– جنوب سيناء والغردقة 39 29.
– شمال الصعيد 37 26.
– جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 40 29.
و أعلنت هئية الأرصاد الجوية، عن توقعات طقس الاثنين، لافتة إلى أنه من المنتظر أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، لطيف ليلًا، فيما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق متفرقة من شمال البلاد.
وستظهر السحب المنخفضة الاثنين على شمال البلاد، بحسب هيئة الأرصاد، وتنشط الرياح على مناطق متفرقة تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، كما تنشط على البحر المتوسط وخليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
وعن درجات الحرارة (العظمى-الصغرى) المتوقعة الاثنين:
– السواحل الشمالية الغربية 30 23.
– السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 30 23.
– الوجه البحري والقاهرة 36 25.
– جنوب سيناء والغردقة 36 29.
– شمال الصعيد 38 26.
 
– جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 41 29.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى