أخبار مصر

بمناسبة عيد قوات الدفاع الجوي.. فهمي: قواتنا سطرت صفحات مضئية فى 30 يونيو 1970

تحتفل مصر بالذكرى الـ49 لعيد قوات الدفاع الجوى، حيث قال الفريق علي فهمي، قائد قوات الدفاع الجوي، أنه فى حياة الأُمم والشُعوب أَيام خالدة، تَهتدى بها الأجيال موضحا خلال لقائه بعدد من المحررين العسكريين، ان رِجال الدفاع الجوى، سطروا فى الثلاثين من يونيو عام 1970 بأحرف من نور، صفحات مضيئة فى تاريخ العسكرية المصري.
وأوضح أن ذلك تم بالإعلان عن اكتمال بناء حائط الصواريخ على امتداد جبهة قناة السويس، وبدء تساقط طائرات العدو الجوى معلنةً بتر ذراعه الطولى .
وأكد أن قوات الدفاع الجوى فور صدور قرار إنشائها فى الأول من فبراير 1968، قامت بالتخطيط والتدريب ‏للتصدى للعدو الجوى، وبذل رجالها الأوفياء جهودهم وحشدوا كل الطاقات، وسابقوا الزمن لاستيعاب أحدث معدات العصر، وبناء حائط الصواريخ تحت ضغط الضربات والهجمات الجوية ‏المعادية المستمرة . وتحققت المعجزات، وخلال الأسبوع الأخير من شهر يونيو عام 1970، انطلقت صواريخ الدفاع الجوى المصرية، لتفاجئ أحدث مقاتلات العدو من طراز (الفانتوم وسكاى هوك) التى تهاوت على جبهة القتال المصرية وانهار التفوق للعدو الجوى فوق جبهة قناة السويس .ولتضع فى عام 1970 اللبنة الأولى فى صرح الانتصار العظيم للجيش المصرى فى حرب أكتوبر1973، واتخذت قوات الدفاع الجوى من هذا التاريخ، ذكرى وعيداً يُحتفل به كل عام.
وقال الفريق على فهمى، إنه فى هذه المناسبة أتوجه بتحية إعزاز وتقدير لمقاتلى الدفاع الجوى المرابضين فى مواقعهم المنتشرين فوق أرض الكنانة، لا فرق عندهم بين سلم وحرب، يبذلون الجهد والعرق والعمل المتواصل ليلاً ونهاراً بإدراكٍ واعٍ لمهمتهم المقدسة، واضعين نصب أعينهم هدفاً رئيسياً هو الزود عن الوطن ضد كل من تسول له نفسه الاقتراب من سمائه.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى