أخبار مصر

"الإسكان" تطرح قطعة أرض امتداد الشيخ زايد بسعر 3025 جنيهًا للمتر

قامت وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بطرح عدد من قطع الأراضي قطعة أرض استثمارية لإقامة نشاط عمراني متكامل، بامتداد مدينة الشيخ زايد، على أن يكون الحصول عليها عن طريق التخصيص المباشر.
ويرصد لكم موقع “مصر 365” في التقرير التالي نص الطرح الجديد الذي تقدمه هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والذي تمثل في قطعة أرض بمساحة 330 فدانًا، بسعر تقديري للمتر يصل إلى 3025 جنيهًا.
ذكرت هيئة المجتمعات العمرانية أن قطة الأرض المذكورة تطل على طريق الضبعة ومحور الخدمات ومجاورة لمشروع جنة مصر، ويحدها 4 محاور مرورية يبلغ عرضها ما بين 30 و50 مترًا.
الاشتراطات البنائية لقطعة الأرض المذكورة
– أن تكون نسبة الأراضي المخصصة للإسكان لا تزيد عن 50% من إجمالي مساحة الأرض.
– ان تكون النسبة البنائية للعمارات لا تزيد عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان.
– أن تكون النسبة البنائية للفيلات (توين – تاون – كوارتر) لا تزيد عن 45% من المساحة المخصصة للفيلات والفيلا المنفصلة لا تزيد عن 40% من المساحة المخصصة للفيلات.
-لا بد أن يكون الارتفاع (أرضي + دور علوي) للفيلات، و (أرضي + 3 أدوار علوية) للعمارات ويسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 25% من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى وبما لا يتعدى قيود ارتفاع هيئة عمليات القوات المسلحة.
– نصت الشروط  على أن تمون الكثافة السكانية، 120 شخصًا لكل فدان بالنسبة للعمارات السكنية و45 شخصًا لكل فدان بالنسبة للفيلات.
– نسبة الأراضي المخصصة للخدمات من 8 إلى 12% من إجمالي المساحة.
– النسبة البنائية للخدمات لا تزيد عن 30% من إجمال المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية والإدارية والتعليمي والحضانة، ولا تزيد عن 20% بالنسبة للنوادي الاجتماعية، ولا تزيد عن 10% من المساحة المخصصة للخدمات بالنسبة للخدمات الترفيهية.
– يجب أن يكون الارتفاع المسموح به (أرضي + دورين) لجميع الأنشطة عدا الحضانة (أرضي + دور أول لإدارة الحضانة فقط)، و (أرضي + أول) أما فيما يخص الأنشطة الترفيهية والأندية الاجتماعية، فيسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 10% من إجمالي المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى