أخبار مصر

استمرار الإحساس بالحرارة والرطوبة تصل لـ 90%.. "الأرصاد" تعلن تفاصيل طقس الإثنين

صرح الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد حالة من الاستقرار في أحوال الطقس خلال ااـ 48 ساعة المقبلة مع استمرار احساس المواطنين بحرارة الجو.
وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات صحفية، اليوم الأحد الموافق 29 يونيو، أنه رغم أن درجات الحرارة حول المعدل الطبيعى لها، إلا أن الرطوبة تزيد احساس المواطنين بالحر، لافتا إلى أن نسب الرطوبة تصل ل 90% بالسواحل و80% بالقاهرة.
وأوضح الدكتور أحمد عبدالعال، أن الأجواء وقت انطلاق المباراة التي تجمع بين منتخبنا الوطني ومنتخب أوغندا ببطولة الأمم الإفريقية، ستكون لطيفة، وناشد المواطنين المتوجهين للاستاد بارتداء غطاء الرأس، والإكثار من شرب المياه الغازية والعصائر، وعدم التعرض المباشر للشمس.
وحول تفاصيل طقس غدًا الإثنين، أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانا أوضحت فيه أن الخبراء يتوقعون أن يسود غدًا الإثنين، طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف ليلا.
وأضاف الخبراء في توقعاتهم أنه تقل الرؤيه فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد، و الرياح أغلبها شمالية غربية تنشط على مناطق متفرقة تكون مثيره للرمال والأتربه على جنوب سيناء وجنوب البلاد كما تنشط على خليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
وبخصوص بيان ببعض درجات الحرارة المتوقعة غدًا ،فهي كالتالي:

  • القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 25 درجة.
  • الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 25 درجة.
  • مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23 درجة.
  • سوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 27 درجة.
  • قنا العظمى 40 درجة والصغرى 28 درجة.
  • أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 30 درجة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى