أخبار مصر

"رياح ساخنة مُحملة ببخار ماء"..الأرصاد الجوية تعلن عن تفاصيل طقس غدًا الاثنين

أعلن رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور إبراهيم عطا، إن درجات الحرارة على الدولة المصرية سوف تبدأ اعتبارًا الغد الاثنين في الارتفاع عن معدلاتها الطبيعية بمعدل درجة واحدة يوميًا.
وأضاف الدكتور إبراهيم عطا خلال تصريحات صحفية له اليوم الأحد، “أن هناك ارتفاع بنسبة الرطوبة لتصل إلى ما يقرب من 85%”، وأشار إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة سوف يؤدي إلى شعور المواطنين بارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير.

الأرصاد الجوية تعلن السبب في ارتفاع نسبة الرطوبة

وأوضح، “أن ارتفاع نسبة الرطوبة، السبب فيها قدوم رياح ساخنة تحمل بخار الماء من المنخفض الهندي الموسمي، حيث أن تلك المنطقة تعد ساخنة بطبيعتها”.
فرّق رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية بين درجة الحرارة المقاسة، وبين درجة الحرارة المحسوسة، حيث أوضح أن درجة الحرارة المقاسة، هي التي يتم قياسها تبعًا للشروط الدولية، وذلك من خلال تعريض أجهزة الحرارة إلى أماكن الظل، أما بالنسبة إلى درجة الحرارة المحسوسة هي التي يحددها أكثر من عامل، ومنها العوامل التالية:

  • درجة الحرارة المحسوسة.
  • نسبة الرطوبة.
  • حركة الرياح”.

وتابع الدكتور إبراهيم عطا، “كلما زادت نسبة الرطوبة، كلما زاد الإحساس بارتفاع درجة الحرارة”، وأضاف، “كلما زادت سرعة الرياح كلما قل الإحساس بارتفاع درجة الحرارة”.
وأكد إلى أن نسبة الرطوبة لا يمكن التغلب عليها حيث أنها عبارة عن جزئيات بخار ماء غير مرئية داخل جزيئات الهواء يتم يستنشقها الإنسان، وأوضح أنه يمكن التغلب على ارتفاع درجة الحرارة.
ووجه الدكتور إبراهيم عطا نصيحة إلى جموع المواطنين بالابتعاد عن مصدر أشعة الشمس، وخصوصًا للأطفال، وكبار السن، ونصح بتناول كميات كبيرة من السوائل، وارتداء الملابس القطنية ذات الألوان الزاهية، مع ارتداء غطاء للرأس .
أقرا المزيد الأرصاد: طقس الأحد مائل للحرارة شمالًا حار على باقي الأنحاء

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى