أخبار مصر

"الجيزة" توجه ببدء حملة الكشف المبكر لسرطان الثدي

قامت محافظة الجيزة بتوجيه مدير مديرية الصحة الدكتورة هناء سرور بوضع خطة لاستقبال حملات الكشف المبكر لسرطان الثدي وتقديم العلاج بالمجان، والتي من المقرر أن تبدأ بالمحافظة ضمن فعاليات الحملة القومية بالمرحلة الثالثة.

جاء ذلك في تصريحات له اليوم الأحد، خلال اجتماع المجلس التنفيذي بالمحافظة، بحضور الدكتورة لمياء عبد القادر نائب المحافظ، واللواء محمد رأفت السكرتير العام، واللواء علاء بدران السكرتير المساعد ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات بالمحافظة.

وشددت على التأكد من جاهزية القدرات والأطقم البشرية، والمنشآت الصحية، وانتظام تواجد الأطباء والتمريض داخل المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة وخاصة القطاع الجنوبي؛ لتوفير كافة سبل الرعاية الصحية للمرضى والخدمات المقدمة.

كما وجهت المحافظة، مدير التأمين الصحي بالمتابعة الجادة لفروع التأمين الصحي بالمحافظة والتأكد من توفير العلاج اللازم للمرضى للنهوض بمنظومة التأمين الصحي، مطالبًا رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتعاون مع مديرية الصحة لمتابعة المستشفيات والوحدات الصحية وتذليل أية عقبات قد تواجه المرضى داخل المستشفيات.

وأوضحت أن الدولة حريصة على الانتقال إلى واقع جديد من خلال تقديم الخدمات الصحية بمختلف أنواعها لكل المواطنين وبجودة عالية، وفقًا للمعايير الدولية مع ضمان استدامة تلك الخدمات من حيث الجودة وجاهزية القدرات والأطقم البشرية والمنشآت الصحية؛ لتحقيق نظام متكامل يحقق التغطية العلاجية المتكاملة.

وأشارت إلى أن هناك مجموعة من المشروعات العملاقة التي تصب في خدمة المواطن ومنها: ملف الصحة والذي يحظى اهتمامًا بالغًا من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء؛ لتحقيق نقلة في الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والحصول على الرعاية الصحية والعلاج بشكل لائق.

من جهتها؛ قالت الدكتورة هناء سرور مدير مديرية الصحة بالمحافظة: “إنه سيتم تنظيم حملات توعية خلال تنفيذ المبادرة لتوعية السيدات بأهمية الرضاعة الطبيعية وفضلها في الحماية من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي، كما تم توفير جهازين بمستشفيات أم المصريين و6 أكتوبر”، موضحة أنه جاري التنسيق مع وزارة الصحة؛ لدراسة إمكانية تدعيم المحافظة بجهاز ثالث للعمل على تغطية كافة أنحاء المحافظة.

أ ش أ

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى