أخبار مصر

ياسمين فؤاد تعقد اجتماعات ثنائية على هامش اجتماع أبو ظبي لقمة الأمم المتحدة

قامت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بعقد اجتماعًا ثنائيًا مع وزيرة البيئة لدولة شيلي التي تستضيف الاجتماع المقبل لمؤتمر تغير المناخ في أواخر 2019، وذلك على هامش اجتماع أبو ظبي لقمة الأمم المتحدة للعمل المناخي 2019، كما اجتمعت بوزير البيئة لقبرص.
في اللقاء الأول طالبت وزيرة البيئة لدولة تشيلي بدعم مصر فيما يتعلق بملفات إفريقيا وأهمية مساندة إفريقيا للظروف الوطنية والذي يعتبر أحد بنود اتفاقية تغير المناخ كما طالبت بالتآزر بين الثلاث اتفاقيات الخاصة بالتنوع البيولوجي وتغير المناخ والتصحر لكي تنظم احتفالية على هامش استضافة شيلي لمؤتمر تغير المناخ نوفمبر المقبل.
من جانبها أكدت وزيرة البيئة على ضرورة العمل في هذا الملف استكمالا للمبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بدمج الثلاث اتفاقيات الخاصة بالمناخ والتنوع البيولوجي والتصحر خاصة أن مصر نجحت في التعاون مع صناديق التمويل الدولية لتوفير تمويل خاص لهذا الملف.
من جهة أخرى، عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، على هامش اجتماع ابو ظبي لقمة الأمم المتحدة للعمل المناخي 2019، اجتماعا ثنائيا مع وزير البيئة لدولة قبرص حيث تم مناقشة العديد من ملفات البيئة العالمية والتعاون الثنائي بين البلدين فيما يتعلق بالقضايا البيئية المختلفة.
وعرض وزير البيئة لدولة قبرص المبادرة الجديدة التي ستطلقها بلاده والخاصة بتغير المناخ لمنطقة المتوسط من جانبها قامت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بشكر نظيرها القبرصي على تلك المبادرة وأنه سيتم دراستها.
أ ش أ

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى