أخبار مصر

اليوم بداية الإجازة القضائية وتستمر 3 أشهر.. وانتهاء فترة تولي بعض رؤساء المحاكم

أعلنت وزارة العدل أن أمس الأحد 30 يونيو، كان نهاية العام القضائى 2018 -2019، وأن الإجازة القضائية تبدأ من اليوم الإثنين، الموافق الأول من يوليو، وهي الفترة التى لا تعمل المحاكم فى مصر خلالها بكامل طاقتها، وذلك حتى بداية العام القضائى الجديد 2019 – 2020 فى الأول من أكتوبر المقبل.

وأوضحت وزارة العدل في بيان لها ، أن العام القضائى 2018 -2019، و الذي انتهي أمس في 30 يونيو ، قد شهد تقاعد عدد من رؤساء الهيئات القضائية، وتولى غيرهم خلفا للحاليين، وهو ما سوف نذكره في السطور التالية:

حيث شهدت محكمة استئناف القاهرة تقاعد رئيسها المستشار رضا شوكت، وتسلم اليوم المستشار بدرى عبد الفتاح رسميا مهام عمله كرئيسا للمحكمة خلفا لشوكت.

بينما ختمت محكمة النقض عامها القضائى، بانتهاء فترة تولى المستشار مجدى أبو العلا لرئاسة المحكمة رسميًا، وينتظر الإعلان عن خليفته خلال الساعات المقبلة.

كذلك كانت الجمعية العمومية العادية للمحكمة، قد أعلنت الثلاثاء الماضى، عن انتهاء آخر أعمالها برئاسة المستشار أبو العلا ، والذي ترأس أعمال الجمعية التى كانت لتوزيع العمل الصيفى على دوائر المحكمة، ولانضمام أعضاء جدد بها وصل عددهم إلى 70 مستشارا “أ” من بين مستشارى الاستئناف والنيابة العامة كأعضاء بالمحكمة، كما تم ترقية 58 مستشارا بالنقض إلى درجة نائب رئيس محكمة نقض.

هذا وتقوم كلا من محكمتى النقض والاستئناف قبل بداية العام القضائى الجديد، فى سبتمبر المقبل بعقد جمعيات عمومية أخرى لتوزيع العمل على دوائرهما خلال العام القضائى الجديد الذى يبدأ فى الأول من أكتوبر المقبل.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى