أخبار مصر

هالة زايد تُطالب أهالي بورسعيد بتسجيل ملفاتهم بمنظومة التأمين الصحي الشامل

صرحت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن منظومة التأمين الصحي الشامل لا تخص وزارة الصحة والسكان بمفردها، ولكنها تعد منظومة دولة بأكملها.

جاءت تلك التصريحات من قبل وزيرة الصحة والسكان خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي تم عقده اليوم الاثنين في مجلس الوزراء المصري من أجل لتدشين منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة بورسعيد.

وأوضحت الدكتورة هالة زايد، “أن المرحلة التجريبية لنظام التأمين الصحي الشامل تتضمن الكشف، والتسجيل، وخصم الاشتراكات، وسوف تتولي الدولة المصرية دفع اشتراكات عن الأسر المصرية الغير قادرة”.

كما أشارت وزيرة الصحة والسكان إلى تعاون عدد من الوزارات من أجل العلم على إنجاح منظومة التأمين الصحي الجديدة، وعلى رأسها، وزارة القوات المسلحة، ممثلة في الهيئة الهندسية، ووزارة التخطيط، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة المالية وعدد من الشركاء الدوليين ومنهم منظمة الصحة العالمية.

وطالبت الدكتورة هالة زايد من الأسر بمحافظة بورسعيد بتسجيل أسمائهم بالتأمين الصحي وذلك في الفترة من بداية شهر يوليو الجاري لعام 2019، وحتى بداية شهر سبتمبر القادم 2019، لفتت أنه سوف يتم العمل ببورسعيد في 20 وحدة صحية، ومركز، و٧ مستشفيات.

أقرا المزيد الصحة تستقبل 799 حالة مرضية خلال ثامن أيام امتحانات الثانوية العامة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى