أخبار مصر

تعرف على موعد إنشاء كباري القطار الكهربائي بالعاصمة الإدارية الجديدة

صرح مصدر مسؤول بوزارة النقل، عن البدء في العمل على تنفيذ أعمال إنشاء كباري أول قطار كهربائي بجمهورية مصر العربية “السلام، العاصمة الإدارية الجديدة، مدينة العاشر من رمضان” خلال أواخر شهر يوليو الراهن لعام 2019، ومن ثم البدء في الأعمال الإنشائية الخاصة بالمشروع بطول يصل إلى 66 كيلومتر، بتكلفة مالية تصل إلى 1.2 مليون دولار أمريكي على صورة قرض ميسر بتمويل من الصين، بالإضافة إلى تمويل بقيمة 4 مليارات جنيهًا مصريًا.

يبدأ العمل على تنفيذ مشروع إقامة كباري أول قطار كهربائي بمصر من محطة عدلي منصور مع الخط الثالث لمترو الأنفاق حتى محطة الروبيكي، وتتفرع يمينًا في اتجاه العاصمة الإدارية الجديدة، كما تتفرع يسارًا في اتجاه مدينة العاشر من رمضان، ويضم ما يقرب من 11 محطة، 10 منها محطات سطحية، وهي المحطات التالية:

  1. عدلي منصور.
  2. العبور.
  3. المستقبل.
  4. الشروق.
  5. نيو هليوبوليس.
  6. بدر.
  7. الروبيكي.
  8. العاصمة الإدارية 1.
  9. المنطقة الصناعية العاشر من رمضان.
  10. محطة وحيدة علوية هي “العاصمة الإدارية 2″، وجاري العمل على تنفيذ الأعمال المدنية من قبل الشركات المصرية التي تعمل على إقامتها بشكل كامل.

وصرح المصدر المسؤول، “إنّ شركة النيل لإنشاء الطرق، وشركة النيل العامة لإنشاء الطرق، التابعتين إلى الشركة القابضة للطرق والكبارى، سوف يعملان على إقامة كوبريين رئيسيين خاصين بالقطار الكهريائي في منطقة مدينة السلام مع نهاية الخط الثالث لمترو الأنفاق، مع إقامة محطتين للخرسانة، بالإضافة إلى تجهيز ما يقرب من 13 كيلومتر من جسر سكة، وهو ما يعرف “بمسار طريق القطار”.

وأوضح المصدر أنّه من المتعين أنّ يتم انتهاء الشركات التابعة إلى الشركة القابضة للطرق والكباري من أعمالها في المشروع خلال نهاية شهر يوليو لعام 2020، كما أشار المصدر، “أنّه لم يتم تحديد أسعار تذاكر القطار الكهربائي خلال الوقت الراهن، وسوف يتم العمل على تحديد أسعار تذاكر القطار الكهربائي مع بداية التشغيل التجريبي للقطار”.

كما أوضح المصدر المسؤول، “أنّه جاري العمل على تنفيذ الجزء الثاني “4B”، من المرحلة الرابعة بخط المترو الثالث، بالمحطات التالية: “هشام بركات، قباء، عمر بن الخطاب، الهايكستب، وعدلي منصور” بطول يقرب من 6.37 كيلومتر، بتكلفة مالية إجمالية تصل إلى 239 مليون يورو، أو ما يعادل 4179 مليون جنيهًا مصريًا، وذلك بعد بدء التشغيل التجريبي للركاب لثلاثة محطات في الجزء الأول “4A”، من المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو خلال شهر يونيو السابق في محطات التالية “هارون، ألف مسكن، ونادي الشمس”، والتي سجلت طول 5.15 كيلومتر، بتكلفة مالية إجمالية تصل إلى 294 مليون يورو، أي ما يعادل 2408 مليون جنيهًا مصريًا.

وأضاف المصدر أنه جاري العمل على تنفيذ المرحلة الثالثة من خط المترو الثالث، في  المحطات التالية، “العتبة، الكيت كات، إمبابة، جامعة القاهرة” بطول يقرب من 17.7 كيلومتر، بتكلفة مالية إجمالية تصل إلى 940 مليون يورو، أي ما يعادل 9527 مليون جنيهًا مصريًا.

أقرا المزيد بالتفاصيل وكافة الشروط.. الإعلان عن قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى