أخبار مصر

“الأرصاد” تٌحذر من ارتفاع نسبة الرطوبة وتٌعلن تفاصيل طقس الغد

صرح محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد هذه الأيام استقرارا نوعيًا بالأحوال الجوية يستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، مضيفًا أن درجات الحرارة الحالية تدور حول المعدل الطبيعى لمثل هذا الوقت من العام .

وأضاف” شاهين”، فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، الموافق 2 يوليو، أن استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، والتى تصل في بعض الأحيان إلى 90 % على السواحل ، و 80 % على القاهرة، و 70% على محافظات شمال الصعيد، تتسبب في شعورنا بالحرارة بشكل أكبر .

وأشار مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه من أهم سمات شهري يوليو وأغسطس هو ارتفاع نسب الرطوبة، مؤكدًا أن هذا هو السبب الحقيقي وراء إحساس المواطنين بحرارة الجو فى هذه الفترة.

وخلال تصريحاته الصحفية طالب الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين، بعدم التواجد فى الأماكن المغلقة سيئة التهوية، والإكثار من شرب المياه، وتجنب التعرض للشمس ولبس الأقمشة القطنية فاتحة اللون.
كما حذر مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين المسافرين على الطرق السريعة بتوخي الحذر أثنائ القيادة في ساعات الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة المائية التي تعيق الرؤية.

وحول توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية لطقس الغد الأربعاء، فقد اصدرت الهيئة بيانًا قال فيه الخبراء أنه من المتوقع أن يسود غدا الأربعاء، طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف ليلا.

وأضاف البيان أنه تقل الرؤية فى ظل وجود الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية تنشط على مناطق متفرقة تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وذكر البيان أنه بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا فهي كالأتي:
القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 25 درجة.

  • الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23 درجة.
  • مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 24 درجة.
  • سوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة.
  • قنا العظمى 41 درجة والصغرى 28 درجة.
  • أسوان العظمى 41 درجة والصغرى 30 درجة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى