أخبار مصر

التربية والتعليم توصي بالاستعانة بـ”المعلمين المؤقتين” لسد عجز المدرسين

بحث الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، الثلاثاء، تحديث قواعد بيانات العجز والزيادة في أعضاء هيئة التدريس، لاستغلال الزيادة وحصر العجز الفعلي، في المدارس قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2019 – 2020.

وعن ملف المسابقة المؤقتة التى طرحتها الوزارة مطلع العام الحالي، أكد عمر أنَّ الوزارة تسعى لوضع آليات لتدارك العجز وتدريب قيادات المديريات التعليمية على تنظيم مسابقات للتعيين، موضحا أنَّ اللجنة المشكلة لبحث مشكلات المعلمين أوصت، في اجتماعها الذي عقدته اليوم، بالاستعانة بالمعليمن أصحاب التعاقدات المنتهية في المسابقة التي ستعلن عنها المديريات، بعد استكمال الشروط المطلوبة.

وأشار إلى أنَّ اللجنة ناقشت المذكرة القانونية الخاصة بطلب الأجر المكمل للمعلمين بناءً على قانون الخدمة المدنية، منوها بأنها أوصت برفعها إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لاعتمادها ومن ثَمَّ رفعها إلى رئيس مجلس الوزراء.

وقال نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، إنَّ اللجنة طالبت بضرورة انتهاء الأكاديمية المهنية للمعلمين لترقية 80 ألف معلمٍ قبل بدء الفصل الدراسي الجديد؛ لاستقرار وضعهم الوظيفي، مشيرا إلى أنَّ اللجنة اعتمدت مذكرات منح شهادات الصلاحية لنحو 2200 معلمِ مساعدِ ورفعهتها إلى وزير التربية والتعليم، لإصدار القرارات في هذا الشأن، خلال الأسبوع الحالي.

كما ناقشت اللجنة تعديلات اللائحة التنفيذية لقانون التعليم المعدل بقانون رقم 16 لعام 2019، المقدمة من المستشار القانونى، لعرضها على رئيس مجلس الوزراء؛ ليستفيد منها المخاطبون بتلك التعديلات من المعلمين الذين أنهيت خدماتهم بسبب عدم الانتهاء من شهادة الصلاحية فى الفترة الزمنية المحددة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى