أخبار مصر

وزارة الصحة تستعد لإجراء أول 3 عمليات كبرى بـ”التأمين الشامل” ببورسعيد اليوم

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن الوزارة تستعد لإجراء أول 3 عمليات جراحية كبرى، اليوم الأربعاء، وذلك ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، عقب انطلاقها تجريبيا لمدة شهرين في بورسعيد.

وأكدت وزيرة الصحة أنَّ قائمة العمليات تضم: “عملية زراعة قرنية في مستشفى الرمد، وعملية قسطرة قلبية في مستشفى النصر للأطفال، وعملية زراعة قوقعة لطفل في مستشفى النصر”.

كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أطلق المرحلة الأولى من منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد في بورسعيد، بشكل تجريبي لمدة شهرين، وذلك بالتعاون مع عدد من الوزارات، وتهدف منظومة التأمين الصحي الجديدة إلى خفض معدلات الفقر والمرض، كما تركز على توفير الحماية الطبية الكاملة للأسرة بالكامل، مقابل تسديد الاشتراكات للأسر القادرة، أما الأسرة غير القادرة فتتحمل الموازنة العامة العبء المالي للتغطية الصحية نيابة عنها.

وعقب تطبيق المنظومة الجديدة، قال أحد المواطنين الذين استفادوا بالتأمين الصحي الشامل يدعى السادات إبراهيم، إنَّ زوجته وضعت طفلتهما “جومانة”، وهي أول مولودة في نظام التأمين الصحي الشامل في بورسعيد، ولم تكلفه عملية الولادة سوى 60 جنيهًا، مشيرا إلى أنَّ شقيقات جومانة وُلِدوا في مستشفيات خاصة، وأنَّ تكلفة العملية الواحدة بلغت 3500 جنيه.

وأضاف إبراهيم، أنَّ المستشفى أفضل بكثير الآن وأنَّه وفَّر كثير من المال، مؤكدًا أنَّ الأطباء تعاملوا معه بطريقة جيدة، مضيفًا: “كل حاجة كنا عايزينها كانت بتبقى موجودة”.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أكدت أنَّ إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل كان بمثابة حلم منذ 20 عامًا، وتحقق الآن، موضحة أنَّ باب تسجيل الأسر في المنظومة سيكون مستمرًا حتى أول سبتمبر.

ووجهت وزيرة الصحة الشكر إلى كل الجهات في الدولة لمساهمتها في المنظومة. وأشارت إلى أنَّ المنظومة ستقلل عبء العلاج عن كاهل الأسرة المصرية، مشددة على أنَّ الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع التفاصيل الدقيقة لتطبيق المنظومة؛ حتى تخرج في أعلى جودة ومستوى يليق بالمصريين.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى