أخبار مصر

طلاب الثانوية العامة يختمون ماراثون الامتحانات بـ الجبر والهندسة .. و”التعليم” تعقد مؤتمرًا صحفيًا لإعلان عدد حالات الغش

يصل اليوم قطار امتحانات الثانوية العامة وحكته الأخيرة ، حيث أدي طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة، اليوم الأربعاء،الموافق 3 يوليو، أخر امتحاناتهم في مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) بإجمالي عدد (117071) طالبا/ طالبة.

كذلك يؤدي طلاب مدارس STEM اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات في الكيمياء والفيزياء بإجمالي عدد (368) طالبا/ طالبة.

وقبيل انطلاق وقت الامتحان في التاسعة صباحًا ،وصلت قبله بساعات كراسات امتحانات الثانوية العامة إلى مقار لجان سير الامتحان بمحافظتي القاهرة والجيزة.

وإليك عزيزي القارئ بعض المعلومات عن امتحان بوكليت الجبر والهندسة الفراغية للصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2018- 2019.

1- عدد أسئلة كراسة الامتحان في البوكليت يبلغ 19 سؤالا.
2- عدد صفحات كراسة الامتحان 28 صفحة.
3- زمن الاختبار ساعتان.
4- الدرجة الكلية للاختبار 30 درجة.
5- لا بد من استخدام القلم الجاف الأزرق للإجابة، والقلم الرصاص في الرسومات.
6- عدم استخدام مزيل الكتابة.
7- على الطالب التأكد من ترقيم الأسئلة، وعدد صفحات كراسة الامتحان.
8- عند الإجابة عن الأسئلة المقالية يجب على الطالب الإجابة بالمساحة المخصصة للإجابة.
9- على الطالب قراءة الأسئلة بعناية والتفكير في بدء الإجابة.

وكانت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد كشفت عن وجود ترتيبات لعقد مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، عقب الانتهاء من أداء آخر امتحان للثانوية العامة العام الجاري.

حيث من المقرر أن يشهد هذا المؤتمر إعلان تقرير مفصل عن الأحداث التي شهدتها امتحانات الثانوية العامة، وبعض التفاصيل حول محاولات الغش ونوعية الأدوات المضبوطة مع الطلاب الغشاشين. بالإضافة إلى رصد لعدد الحالات التي تم ضبطها والطلاب الذين ستوقع عليهم عقوبة الحرمان من الامتحان بسبب الغش والملاحظين ورؤساء اللجان الذين تم استبعادهم.

وكانت امتحانات الثانوية العامة 2019،قد انطلقت يوم 8 يونيو الجارى، وتعقد لـ 650 ألف طالبا وطالبة، منهم 264,653 طالبا وطالبة فى الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية “رياضيات”، و268,938 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية “علوم”.

كما تعقد الامتحانات لعدد 373 طالبا وطالبة، بمدارس المتفوقين فى 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالبا وطالبة (مكفوفين) فى 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب وطالبات، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا.

وبلغت عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالى: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

ومن ناحيته صرح الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، في تصريح صحفي سابق، أن مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية تبلغ نحو 76 مركزاً، فيما بلغ عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، كما بلغ عدد المشاركين فى لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156,371 مشاركا، وبلغت عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات 896 استراحة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى