أخبار مصر

فئات محرومة من صرف العلاوات الخاصة والحافز الشهري مؤقتا

مع قرب صرف المرتبات بالزيادات الجديدة، وفرحة الموظفين بذلك، لم تكتمل السعادة عند البعض، فهناك فئات محرومة من العلاوات الخاصة، حيث حددت وزارة المالية في بيان لها اليوم الأربعاء، 4 فئات من العاملين بالدولة لا يجوز لهم مؤقتا صرف العلاوة الخاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، أو الحافز الشهري بقيمة مقطوعة 150 جنيها لكل العاملين سواء الخاضعين للقانون أو غير الخاضعين.

وبحسب وزارة المالية فإنه لا يجوز صرف العلاوة الخاصة أو الحافز الشهري، للعاملين المستحقين الذين يعملون بالخارج، ما عدا الذين يُعتبر عملهم بالخارج امتدادًا لعملهم الأصلي بالداخل.

ولا يجوز أيضا صرف العلاوة الخاصة والحافز للعاملين المعارين للعمل بالخارج، بالإضافة إلى العاملين الموجودين بالداخل الحاصلين على إجازات خاصة بدون مرتب.

وأضافت وزارة المالية، ان العلاوة الخاصة لا تصرف أو الحافز الشهري لمن لا يتقاضى مرتبه في الداخل من العاملين الموجودين بالخارج في إجازات خاصة أو إجازات أو منح دراسية أو بعثات وذلك طوال مدة الإجازة أو المنحة أو البعثة.

ومن المقرر أن تصرف العلاوة للمستحقين من هذه الفئات عند عودتهم من العمل بالخارج أو الإعارة أو الإجازة أو المنحة أو البعثة؛ بدءًا من تاريخ تسلمهم العمل بالداخل، وتحسب العلاوة الخاصة على أساس الأجر الأساسي المستحق لهم في 30 يونيو 2019، بحسب بيان وزارة المالية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى