1.3 تريليون جنيه “دعم” خلال 5 سنوات

Advertisements

بلغ حجم إنفاق الدولة على الدعم والمزايا الاجتماعية خلال الفترة من عام 2014 إلى 2019 1.3 تريليون جنيه، في جميع القطاعات، لتحسين مستوى المعيشة والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لهم والنهوض بها بكافة محافظات الجمهورية.

وأوضح المركز الإعلامي – في رسم توضيحي (إنفوجراف) نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” اليوم /الأربعاء/ – أن حجم الإنفاق على دعم السلع التموينية بلغ 296,3 مليار جنيه، كما بلغ إجمالي دعم المواد البترولية 449,8 مليار جنيه، في حين بلغ دعم الكهرباء 124,3 مليار جنيه، وبلغ أيضا إجمالي المساهمة في صناديق المعاشات 243,9 مليار جنيه، وإجمالي تكلفة العلاج على نفقة الدولة 16,1 مليار جنيه.

Advertisements

وفي سياق متصل، واستمرارا لحرص الحكومة على الاهتمام بهذه القطاعات وزيادة الإنفاق عليها، أضاف المركز أن إجمالي الدعم الموجه لبرنامج (تكافل وكرامة) منذ إطلاقه في مارس 2015 بلغ نحو 31 مليار جنيه، في حين بلغ إجمالي الدعم الموجه للمنح والمساعدات الاجتماعية 37,4 مليار جنيه، وبلغ كذلك إجمالي الدعم الموجة للأنشطة الاقتصادية 41,4 مليار جنيه، وأخيرا بلغ إجمالي دعم القطاعات الأخرى (المزارعين – الأدوية وألبان الأطفال…. إلخ) نحو 93,8 مليار جنيه.

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق