أخبار مصر

بسبب “التأمين الصحي الشامل”.. “الصحة” تجتمع بمديري المستشفيات في بورسعيد

اجتمعت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ومديري 7 مستشفيات و20 وحدة طب أسرة تابعة للمنظومة الجديدة لمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، إضافةً إلى نواب المديرين ورؤساء التمريض.اجتماعاً موسعاً، مساء اليوم،.

وأوضحت الوزارة في بيان لها مساء اليوم الأربعاء ، أن الاجتماع تناول استعراض خطة التشغيل التي تمت خلال أول ثلاثة أيام من التشغيل التجريبي للمنظومة بجميع المستشفيات ووحدات طب الأسرة، مشيرة إلى أن الوزيرة وجهت لمديري المستشفيات والوحدات الشكر على ما بذلوه من جهد خلال الفترة الماضية، ومطالبةً ببذل المزيد من الجهد في الفترة المقبلة من أجل تحقيق نجاح يبهر العالم كما حدث في مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي ” 100 مليون صحة”.

وأضافت الوزارة ، أن وزيرة الصحة أكدت على ضرورة الاهتمام بالخدمة الطبية المقدمة للمرضى وفقاً لأعلى معايير الجودة، باعتبارها المعيار الحقيقي لنجاح المنظومة، مشددةً على ضرورة الاهتمام بمراجعة دورية للصيانة لجميع المنشآت الطبية، للحفاظ عليها وضمان استدامة المنظومة.

وأشارت إلى أن الوزيرة وجهت مديري وحدات طب الأسرة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الإمكانيات لمدخلي البيانات لسرعة فتح الملفات للأسر، خاصةً مع الإقبال الكبير من قبل المواطنين المنتفعين بالمنظومة، كما وجهت مديري المستشفيات والوحدات بتقديم تقارير يومية عن العمل لغرفة عمليات التأمين الصحي الشامل الجديد.

ولفت إلى أن وزيرة الصحة شددت على ضرورة التزام الفريق الطبي بالزي الخاص بالمنظومة الجديدة، والاهتمام بالمظهر الخارجي لمقدمي الخدمة الطبية، وكل من يعمل داخل المنظومة، لأنهم الصورة المشرفة للمنظومة الجديدة.

وأضاف بيان الوزارة أن وزيرة الصحة شددت على أن أهم ما يميز المنظومة الجديدة هو تطبيق النظام والحفاظ عليه، وأنه لا بديل عن النجاح وخدمة المرضي وتحقيق رضا المرضى عن الخدمة المقدمة، لتصبح بورسعيد نموذجاً يحتذى به لبقية المحافظات في تطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، طبقا لرؤية القيادة السياسية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى