الداخلية ستبدأ تطبيق الملصق الإلكتروني قريبًا.. لاستعادة السيارات المسروقة

Advertisements

شرعت وزارة الداخلية المصرية في العمل على تعميم الملصقات الإلكترونية على كافة أنواع السيارات على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك من أجل ضمان تحقيق أعلى معدلات السلامة المرورية.

وأكدت مصادر أمنية رفيع المستوى، أن تلك الخطوة، يأتي ضمن استراتيجية وزارة الداخلية المصرية الجديدة، بالعمل على إدخال واستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة في مجال خدمة المواطنين والعمل على توفير الأمن والأمان لهم، ومواكبة طفرة التحول الرقمي التي تنتهجها الدولة المصرية خلال الفترة السابقة.

Advertisements

وأشار المصادر الأمنية، “إلى أن الملصق الإلكتروني، يوضع بمكان محدد على الزجاج الأمامي للسيارة، ويحوي مجموعة من البيانات منها رقم المركبة، وكافة بياناتها الخاصة بها، وفي حالة محاولة نزع الملصق الإلكتروني يتلف، ويستخدم المصلق الإلكتروني أيضا في تطبيقات أخرى مثل العمل على سداد رسوم الطرق، إلى جانب سداد رسوم أماكن الانتظار.

تركيب الملصق الإلكتروني غير مرتبط بترخيص السيارة

وتابعت المصادر الأمنية، “إن تركيب الملصق الإلكتروني غير مرتبط على الإطلاق بموعد ترخيص السيارات، حيث يتوجه مالك السيارة إلى وحدة المرور التابع لها، ويقوم باستخراج الملصق الإلكتروني، ويتم استخدامه بشكل فوري”.


فوائد الملصق الإلكتروني

وأكدت المصادر، أن المصلق الإلكتروني له العديد من فوائد، ومنها:

  • الملصق الإلكتروني يعمل على تسهيل التوصل إلى البيانات الخاصة بالسيارات في حال وقوع حوادث طرق.
  • كما يساعد الملصق الإلكتروني في تحديد أماكن الكثافات المرورية، وتوجيه الخدمات المرورية لها لإعادة تسيير الحركة وسحب الكثافات، من خلال شبكة معلومات، وقاعدة بيانات ضخمة مُسجل بها كود الملصق الإلكتروني، وبيانات السيارة بشكل كامل.
  • يحدد الملصق الإلكتروني أحقية سير المركبة في أي طريق من عدمه.
  • أوضح الملصق الإلكتروني أنه يساعد في التعرف على السيارات المطلوبة أمنيًا أو مبلغ بسرقتها، أو السيارات منتهية الترخيص فور مرورها عبر البوابات الإلكترونية المُثبتة على الطرق، حيث يتمكن أفراد خدمات الأمن المعينين في مختلف الطرق من التعرف على السيارة، وضبطها في الحال، ما يساعد في تحقيق الانضباط المروري بشكل فوري وسربع، مما يساعد في تطبيق قانون المرور الجديد.

وناشد المصادر الأمنية من قائدي السيارات التعاون مع وزارة الداخلية المصرية المتمثلة في الإدارة العامة للمرور، وسرعة التوجه إلى وحدات المرور التابعين لها، وطلب تركيب الملصق الإلكتروني.

أقرا المزيد الداخلية تعلن عن بدء تعميم الملصق الإلكتروني لكافة المركبات بمصر

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق