أخبار مصر

سخونة بالبطارية تؤدي للاحتراق.. حماية المستهلك يستدعي وكلاء “شركة أبل” في مصر

قام رئيس جهاز حماية المستهلك في مصر الدكتور راضي عبد المعطي، باستدعاء وكلاء “شركة آبل العالمية” داخل الدولة المصرية، بعد أن تم رصد وجود تحذيرات، بسبب ظهور عيب ببطارية منتج آبل “MacBook Pro 15 /inch”، حيث تبين أنه مع استخدام البطارية تنتج سخونة شديدة، مما قد يؤدي إلى الاحتراق ببعض الحالات المحدودة.

وأشار جهاز حماية المستهلك في مصر خلال بيان صادر أنه قد تم خلال اللقاء مع وكلاء شركة أبل العالمية مناقشه أبعاد تلك المشكلة بشكل تفصيلي، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي سوف ييتم اتخاذها من جانب وكلاء شركة أبل بمصر من أجل مواجهتها تلك المشكلة، بما لا يخالف قانون حماية المستهلك الصادر تحت رقم 181 لعام 2018.

وشدد الجهاز خلال البيان الصادر عنه أنه قد تم بحث كافة الإجراءات اللازمة مع وكلاء شركة أبل العالمية بمصر، وبما لا يضر صحه المستهلكي المصري، قد اكدو وكلاء شركة أبل بمصر علي التزامهم بكافة حقوق المستهلك المصري، والعمل على تنفيذهم لكافة التعليمات الصادرة في “:قانون حماية المستهلك” وذلك بعد إطلاقها موقع إلكتروني، من أجل التأكد من وجود عيب بالبطارية الخاصة ببعض أجهزة الكمبيوتر المحمول التي تم تصنيعها خلال الفترة من شهر سبتمبر لعام 2015، إلى حتى شهر فبراير لعام 2017 وللدخول الى الموقع من هنا.

وأضاف البيان،  أن ذلك يأتي في إطار العمل على تدعيم، وحماية حقوق المستهلكين المصريين، وإعمالاً للمادة الصادرة تحت رقم 19 من قانون حماية المستهلك الصادرة تحت رقم 181 لعام 2018، حيث أكدت تلك المادة على التزام المورد، أو مقدم الخدمة خلال مدة أقصاها 7 أيام من اكتشافه أو علمه بوجود عيب بالمنتج أن يبلغ الجهاز بهذا العيب، ويبلغ عنه أضراره المحتملة.

وقد شدد رئيس الجهاز الدكتور راضي عبدالمعطي على كافة وكلاء شركة أبل العالمية بمصر على ضرورة الالتزام باستبدال البطارية المعيبة، في حالة التأكد من وجود عيب بها، وتوجيه العملاء بطريقة مباشرة، إلى أقرب مركز خدمة لشركة آبل بمصر من أجل استبدال البطارية، أو الاتصال بهم عبر الأرقام التالية “19857 / 15133”.

وأكد الدكتور عبدالمعطي على ممثلي شركة أبل العالمية أن المستهلك له الأولوية، وأنه محور اهتمام أجهزة الدولة المصرية، بهدف صون، وحماية حقوق المواطن في مصر.

وأهاب جهاز حماية المستهلك بجموع المستهلكين في مصر بضرورة معاونته من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أي شكوى أو أي مخالفة لديهم، حتى يتمكن الجهاز من اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، ضد المخالفين، وضبط الأسواق التجارية المصرية.

كما نوه جهاز حماية المستهلك بأنه يستقبل البلاغات من خلال الاتصال على رقم الخط الساخن “19588”، أو من خلال تطبيق رقم الواتس اب على الرقم “01281661880”، أو من خلال التطبيق الإلكتروني “حماية المستهلك” عبر متجر “Google Play” للهواتف الذكية.

أقرا المزيد دراسة حديثة.. الرجال الذين يتناولون الزبادي أقل عرضة للإصابة بسرطان القولون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى