أخبار مصر

“مبرمجي المستقبل” تقبل 1299 طالبا وطالبة بالجمهورية

استوفي 1675 طالبا وطالبة المعايير الفنية لاختبار، وقبول 1299 طالبا وطالبة لبرنامج “مبرمجي المستقبل” حسب هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” – في بيان اليوم الخميس، موضحة أن تم ارتفاع نسبة الإقبال من المدارس الحكومية العربية مقارنة بالمدارس التجريبية لغات، ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ” STEM”، حيث بلغ عدد الطلاب المقبولين من المدارس الحكومية العربية 698 طالبا بنسبة (53.7%)، تليها مدارس STEM بعدد 336 طالبا (25.8%)، وأخيراً المدارس التجريبية لغات بعدد 265 طالبا يمثلون نسبة (20.4%) من إجمالي نسبة المقبولين بالمنحة.
وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد أعلنت في منتصف أبريل الماضي عن فتح باب التسجيل بالمنحة لطلاب الصف الأول الثانوي من المدارس الحكومية في جميع محافظات الجمهورية وذلك حتى نهاية شهر مايو الماضي.
وتم قبول جميع الطلاب المتميزين الحاصلين على درجات فوق 90% في المواد العلمية (الرياضيات واللغة الإنجليزية) وقاموا برفع المستندات كاملة وصحيحة واجتازوا المعايير الفنية للقبول والتي تتضمن سابقة التدريب والمعرفة بالحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات.
وقام مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال “تيك” بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” بالتواصل مع المقبولين وغير المقبولين من خلال البريد الإلكتروني المسجل في استمارات تسجيل الطلاب وإعلامهم بنتيجة المبادرة.
وتعد منحة “مبرمجي المستقبل-Next Coders” هو أحد برامج المبادرة الرئاسية “رواد تكنولوجيا المستقبل” وتستهدف تدريب 5000 من طلبة الصف الأول الثانوي المتميزين حيث يقدم منحة تدريب مجانية في “أساسيات البرمجة Learn to Code” وبشهادة معتمدة من منصة “يوداسيتي” العالمية.
كما تقدم المنحة شهادة دولية عند إتمام المسار التدريبي بنجاح بالإضافة إلى جائزة نقدية بقيمة 1000 جنيه لكل طالب وفرص للفوز بجوائز مسابقة دوري البرمجة على مستوى المحافظات والأقاليم.
ويتضمن المسار التدريبي للمنحة، والذي يستمر لمدة 160 ساعة بمعدل 13 ساعة تدريبية مطلوبة أسبوعيا لمدة 3 أشهر، تعلم لغات تصميم المواقع الإلكترونية ومنهم “HTML، وCSS” وكذلك تعلم لغة البرمجة Python، بالإضافة إلى تعلم منهجية
“Object Oriented Programming” من خلال لغة Python.. كما تتضمن المنحة التدريبية التعرف على مجالات البرمجة المختلفة من خلال محتوى تدريبي مكون من فيديوهات ومشاريع يتم مراجعتها من قبل مراجعي منصة يوداسيتي.
وتتيح المنحة منتدى للطلاب على مستوى العالم للاستفادة من الخبرات المختلفة وإمكانية إجراء اجتماع بين المتدرب ومراجع منصة يوداسيتي في بداية فترة المسار التدريبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى