أخبار مصر

بعد ارتفاع الوقود.. “التموين” تطمئن المواطنين: سعر الخبز لن يتأثر

أسئلة كثيرة وردود فعل في الشارع المصري بشأن سعر رغيف الخبز، عقب تحريك أسعار الوقود، القرار الذي أصدرته الحكومة، أمس الجمعة، ونشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر، في الساعة التاسعة صباح أمس الجمعة، 6 قرارات للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن تحريك أسعار المنتجات البترولية، وشملت القرارات تحريك أسعار السولار والبنزين والغاز الطبيعي والمنزلي.

من جانبها، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن رغيف الخبز لن يتأثر بقرار مجلس الوزراء الخاص بتحريك أسعار الوقود، وأكد أحمد كمال معاون أول وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة أبقت سعر رغيف الخبز المدعم عند 5 قروش دون أي زيادة، رغم ارتفاع الأخير في أسعار السولار، مشيرا إلى أنَّ وزارة التموين هي التي ستتحمل فارق الأسعار الجديد لإنتاج رغيف الخبز، رغم رفع سعر الوقود؛ وذلك للحفاظ على وصول الرغيف لمستحقي الدعم مقابل 5 قروش فقط.

ونشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر في الساعة التاسعة صباح أمس الجمعة، 6 قرارات للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن تحريك أسعار المنتجات البترولية، حيث شملت القرارات تحريك أسعار السولار والبنزين والغاز الطبيعي والمنزلي.

وجاءت خطوة تحريك أسعار الوقود، ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة المصرية، ورؤية مصر 2030، وذلك بما يضمن إعادة توجيه الدعم نحو مستحقيه، وكذا زيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية للمواطنين.

وتعمل الحكومة المصرية على توسيع برامج الحماية الاجتماعية، والمعاشات النقدية، مثل برنامج “تكافل وكرامة”، وذلك بهدف تخفيف أثر الإجراءات الاقتصادية على المواطنين الأقل دخلا.

كان صندوق النقد الدولي، وعدد من المؤسسات المالية الدولية، أشاد بمسار الإصلاحات الاقتصادية في مصر، مشيرا إلى أن مصر تسير على الطريق الصحيح، خصوصًا مع زيادة معدلات النمو نحو أعلى مستوى خلال 10 سنوات، فضلا عن السيطرة على عجز الموازنة والتضخم، وخفض معدلات البطالة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى