أخبار مصر

بعد زيادة البنزين.. “مواصلات مصر” تعلن تفاصيل الزيادة الجديدة لأسعار التذاكر

تزامنُا مع إعلان الحكومة المصرية أمس إقرار زيادة جديدة على أسعار المحروقات، كان السؤال ما هو مصير تذاكر المواصلات وهل ستطولها الزيادة أم لا ، وهو ما أجاب العميد عباس مراد، المتحدث الرسمي لشركة مواصلات مصر، والذي كشف عن تفاصيل الزيادة الجديدة لأسعار تذاكر الشركة؛ بعد الأسعار الجديدة للبنزين التي تم تطبيقها منذ صباح أمس الجمعة.

وقال العميد عباس مراد، في تصريحات صحفية ، اليوم السبت، الموافق 6 يوليو، إن زيادة أسعار التذاكر حتمية بعد الزيادة الجديدة في البنزين متابعا: “وفقا للزيادة المعلنة في الأسعار ستكون الزيادة في أسعار التذاكر بنسبة 20%.

وأكد المتحدث باسم شركة مواصلات مصر، أن قرار الزيادة على التذاكر وقيمتها لا تحدده الشركة ولكن هذا الأمر يحدده المحافظ ويكون ملزما للشركة وهيئة النقل العام وكل شركات النقل الجماعي الموجودة في المحافظة.

وتابع: “الفكرة أن زيادة أسعار المحروقات لا تتعلق بالبنزين فقط ولكنها تتعلق بالزيوت وإطارات السيارات وغيرها من مشتقات البترول التي تستخدمها السيارات”.

يذكر أن الحكومة قد أعلنت صباح اليوم الجمعة، الموافق 5 يوليو، عن زيادة أسعار المنتجات البترولية، حيث ارتفع سعر بنزين 80 ليصبح 6.75 جنيه/لتر، وسعر بنزين 92 ليصبح 8 جنيهات/لتر، وسعر بنزين 95 ارتفع إلى 9 جنيهات/لتر، كما ارتفع سعر السولار إلى 6.75 جنيه/لتر.

كما ارتفعت أسعار اسطوانة البوتاجاز المنزلي إلى 65 جنيها، فيما تمت زيادة سعر البوتاجاز التجاري إلى 130 جنيها/أسطوانة، كما ارتفع سعر المازوت إلى 4500 جنيه/طن، وذلك لمصانع الأسمنت والطوب وباقي الصناعات، مع ثبات سعره للصناعات الغذائية والكهرباء.

هذا وتأتي تلك الخطوة ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة ورؤية 2030، بما يضمن إعادة توجيه الدعم لمستحقيه، وزيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية للمواطنين.

حيث تحرص الحكومة على توسيع برامج الحماية الاجتماعية، والمعاشات النقدية مثل تكافل وكرامة، من أجل تخفيف أثر الإجراءات الاقتصادية على المواطنين الأقل دخلا.

جدير بالذكر أن صندوق النقد الدولي، وعدد من المؤسسات المالية الدولية، قد أثنوا على مسار الإصلاحات الاقتصادية في مصر، مؤكدين أن “مصر تسير على الطريق الصحيح”، خاصة مع زيادة معدلات النمو لأعلى مستوى في نحو 10 سنوات، والسيطرة على عجز الموازنة والتضخم، وخفض معدلات البطالة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى