أخبار مصر

الحكومة تكشف حقيقة رفع سعر رغيف الخبز بعد تحريك أسعار البنزين

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، ما تداولته بعض المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي ، بشأن اتجاه وزارة التموين والتجارة الداخلية ، برئاسة الدكتور علي المصيلحي ، نحو رفع سعر رغيف الخبز المدعم ، وكذا أسعار السلع التموينية لأصحاب البطاقات التموينية ، وذلك بعد قرار تحريك أسعار الوقود.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية ، التي نفت بدورها الأنباء بشكل قاطع ، وأكدت عدم صحة رفع سعر رغيف الخبز المدعم ، أو أسعار السلع التموينية بعد قرار تحريك أسعار الوقود.

ولفتت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، إلى استمرار صرف رغيف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين بـ5 قروش دون أي زيادة ، إضافة إلى صرف السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية بالأسعار نفسها دون زيادة ، للتيسير على المواطنين ومراعاة لمحدودي الدخل ، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية ، وأكدت أن كل ما يُثار في هذا الشأن ، هو مجرد شائعات تستهدف إثارة غضب المواطنين.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، أنها تتحمل فارق أسعار السولار للمخابز ، كي يصل الخبز المدعم لأصحاب البطاقات بواقع 5 قروش للرغيف ، لافتة إلى تشكيل لجان للمرور اليومي على المخابز بمختلف محافظات الجمهورية ، للتأكد من توافر الدقيق بشكل طبيعي، ومراجعة مواصفات إنتاج الخبز ، وعدم تأثر عمليات البيع بتحريك أسعار الوقود.

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، أنها تتابع بشكل دوري مع الأجهزة الرقابية في الوزارة ، ومع مديري مديريات التموين في المحافظات على مستوى الجمهورية ، مدى التزام المخابز بصرف الحصة اليومية للمواطنين من الخبز المدعم بالأسعار المحددة ، مؤكدة اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين والمتلاعبين ، وكذا توقيع الغرامات والجزاءات اللازمة على المخابز التي لا تلتزم بالمواصفات المحددة لرغيف الخبز.

وناشدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، المواطنين في حال وجود أي شكاوى تتعلق بارتفاع سعر رغيف الخبز المدعم في أي محافظة من محافظات الجمهورية ، الاتصال على  رقم بوابة الشكاوى الحكومية 16528.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى