بعد ارتفاع الحرارة والرطوبة.. “الأرصاد” تعلن موعد تحسن الأحوال الجوية

Advertisements

أعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ارتفاع درجات الحرارة تدريجيا عن معدلاتها الطبيعية لتتراوح من 37 إلى 38 درجة، وأنَّ الأحوال الجوية ستشهد نسبة رطوبة عالية، مؤكدًا أن التحسن في الأحوال الجوية سيكون بداية من الاثنين المقبل.

ووجه رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية نصائح، إلى جماهير كرة القدم المتجهين إلى الاستاد لمشاهدة مباراة مصر وجنوب أفريقيا في إطار مباريات دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية، بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة فترات طويلة وزيادة شرب معدلات المياه والسوائل خلال ساعات النهار، وأثناء المباراة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة.

Advertisements

كما وجه الدكتور أحمد عبد العال نصائح المواطنين، بارتداء الملابس القطنية، وكذا عدم التواجد في أماكن سيئة التهوية والمنافذ المغلقة، إلى جانب عدم الوقوف في الأماكن المزدحمة بقدر الإمكان، حفاظًا على الأطفال ومرضى ضيق التنفس وكبار السن، بالإضافة إلى ارتداء غطاء واقي للرأس.

وأكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية أنَّ الأحول الجوية ستشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة، خلال الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أنَّه على الرغم من ارتفاع نسب الرطوبة فإن النشاط الخفيف للرياح لن يشعرنا بالحرارة المرتفعة.


وحذّر أحمد عبد العال رواد الشواطئ، أيضًا، من التواجد في البحر من الساعة 12 ظهرًا وحتى الـ 4 عصرا، لأنَّ هذه الفترة تعتبر أكبر فترة تكون فيها الشمس أكثر ضررًا على الإنسان، منوهًا بأنَّه يُفصل أن يكون راود الشواطئ الموجودين على البحر في هذا التوقيت الجلوس تحت المظلة لمنع تعرضهم مباشرة إلى الشمس، وكذا عدم التواجد فترات طويلة بشكل مباشر تحت أشعة الشمس، إذا اقتضت الضرورة الخروج.

وقال عبد العال، اليوم السبت، إن نسب الرطوبة، خلال الأسبوع الجاري، ستتراوح على السوحل الشمالية ما بين 80% إلى 85% في الصباح الباكر، وما بين 45% إلى 50% خلال فترة الظهيرة، مشيرا إلى أنَّها ستتراوح على الوجه البحري والقاهرة، صباحًا، ما بين 70% إلى 75%، وفي فترة الظهيرة ستكون الرطوبة ما بين 20% إلى 25%، وهو ما يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية أنَّ الحديث عن تخطي درجات الحرارة 40 درجة مئوية في نهاية الأسبوع مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وأنَّ ارتفاع الحرارة سيكون حول معدلاتها الطبيعية، موضحا أنّه ستكون هناك شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر، على أن يعود التحسن في الأحوال الجوية بداية من الاثنين المقبل.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق