أخبار مصر

حقيقة تصدر مصر المركز الأول عالميا في معدلات الانتحار

 

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي ، بشأن تصدٌر مصر المركز الأول عالميًا في معدلات الانتحار.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، أنه تواصل مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ، الذي نفى بدوره تلك الأنباء تماما ، مُؤكدا عدم صحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام ، بشأن تصدٌر مصر المرتبة الأولى عالميا في حالات الانتحار.

ولفت الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ، إلى أن حالات الانتحار خلال العام 2017 بلغت 69 حالة ، وأن كل ما يتردد في هذا الشأن هو مجرد شائعات ، تستهدف النيل من الاستقرار المجتمعي.

وتابع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، أنه بحسب البيانات المتاحة طبقا لمنظمة الصحة العالمية ، في تقريرها الذي عنونته بـ”الوقاية من الانتحار ضرورة عالمية” لسنة 2016 ، يتضح أن معدل الانتحار في مصر من المعدلات المنخفضة جدا على مستوى العالم ، حيث تحتل مصر المركز 150 من أصل 183 دولة ، وهو ما أكده البنك الدولي أيضًا.

وناشد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ، وأيضا المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي كافة ، تحري الدقة والموضوعية ، فضلا عن التواصل مع الجهات المعنية ، بهدف التأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق ، وتؤدى إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى