أخبار مصر

تعرف على السيرة الذاتية لرئيس محكمة النقض الجديد

بدأ اليوم السبت الموافق 6 يوليو 2019 المستشار عبدالله عصر، تولي مهام عمله كرئيس لمحكمة النقض، ومجلس القضاء الأعلى بعد أن أدى حلف اليمين القانونية أمام رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي.

السيرة الذاتية للمستشار عبدالله عصر

أعلن نائب رئيس المحكمة، ومستشار المحكمة للعلاقات العامة والإعلام المستشار محمد رضا، أن المستشار عبدالله عصر رئيس محكمة النقض، قد حصل على ليسانس الحقوق من جامعة عين شمس خلال عام 1973م، بتقدير جيد جيدًا، والمستشار عبدالله عصر من مواليد عام 1950م.

تم تعيين المستشار عبدالله عصر، معاونًا للنيابة العامة خلال شهر ديسمبر لعام 1973م، وقد تدرج في العمل القضائي، حيث تمن تعيينه قاضيًا في المحاكم الابتدائية خلال شهر أكتوبر لعام 1981م، ثم عمل كرئيس بالنيابة العامة، حتى تم ندبه إلى العمل بالتفتيش القضائي، ثم تم تعيينه محاميًا عامًا بالنيابة العامة خلال عام 1990م.

تم ترشيح المستشار عبدالله عصر للعمل قاضيا في محكمة النقض خلال عام 1994، ثم تم تعيينه نائبًا لرئيس محكمة النقض خلال عام 1996م، ثم تم ندبه للعمل كرئيس للمكتب الفني لمحكمة النقض خلال عام 2015، إلى جانب رئاسته لإحدى الدوائر المدنية، وقد تم ندبه كعضو في مجلس كلية الحقوق بجامعة القاهرة لمدة سنتين.

شغل المستشار عبدالله عصر نائب لرئيس المحكمة الاتحادية العليا بدولة الإمارات العربية لمدة ستة سنوات، كما تولى منصب رئيس لدائرة في محكمة القيم أيضًا.

تم اختيار المستشار عبدالله عصر كرئيس لمحكمة النقض عن طريق رئيس جمهورية مصر العربية، تبعًا للاختصاص الدستوري، والقانوني حيث كان المستشار عبدالله عصر، واحدا من بين أقدم سبعة من قضاة المحكمة مع انتهاء العام القضائي السابق، وهم الذين يتم اختيار كرئيس لمحكمة النقض من بينهم.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن “محكمة النقض”، هي المحكمة العليا بقضاء الجنايات بجمهورية مصر العربية، وأحكامها نهائية باتة، واجبة النفاذ غير قابلة إلى الطعن.

أقرا المزيد الحكومة توضح حقيقة سعيها للحصول علي قرض جديد من صندوق النقد الدولي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى