أخبار مصر

مطار القاهرة الدولي يستعد لاستقبال موسم الحج

صرحت مصادر مطلعة في وزارة الطيران المدني، عن استمرار الجهود من قبل الجهات المعنية بالعمل على تيسير موسم الحج للعام الراهن 1440 هجريًا، 2019 ميلادًا، وأشارت المصادر إلى أن السلطات في مطار القاهرة الدولي، المعنية بالتواصل من أجل استعدادات المطار لاستقبال موسم الحج 1440 هـ، المتعين أن يتم انطلاقه خلال منتصف شهر يوليو الراهن لعام 2019، عبر الجسر الجوي الخاصة برحلات شركة مصر للطيران، من أجل نقل حجاج بيت الله الحرام إلى الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية.

كما أكدت المصادر، أن كافة الجهات المسؤولة عن موسم الحج في المطار في حالة اجتماع دائم من أجل العمل على توفير كافة سبل الراحة لضيوف الرحمن خلال موسم الحج 1440هـ، خلال رحلات السفر، بالإضافة إلى تشكيل فرق عمل من أجل مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن.

كما أضافت المصادر إلى أن كافة القيادات بالصالة الموسمية للحج والعمرة، على وشك أن تنتهي من كافة أعمال صيانة الصالة، بعد انتهاء موسم عمرة شهر رمضان السابق.

مصادر بالمطار: قرب انتهاء كافة التجهيزات الخاصة بمنطقة الإحرام بالصالة الموسمية

كما أوضحت المصادر، أنه يتم العمل على إنهاء كافة التجهيزات الخاصة بمنطقة الإحرام الموجودة في الصالة الموسمية، بالإضافة عن تجهيز المسجدين ليكونا جاهزين من أجل استقبال الحجاج، إلى جانب الكشف عن الإضاءة، كافة أعمال الصيانة لجميع سيور الحقائب داخل صالة الوصول، وصالة السفر في الصالة الموسمية.

كما أكدت المصادر عن فترة الانتهاء من أعمال الصيانة داخل دورات المياه خلال الأيام القليلة القادمة، إلى جانب العمل على تجهيز الخيمة المتواجدة أمام صالة الوصول، والخاصة بـ المستقبلين.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة مخصص لرحلات شركة مصر للطيران، ومبنى الركاب الذي يحمل رقم 2 الجديد، هو مخصص إلى رحلات الخطوط الجوية السعودية، بالإضافة إلى الرحلات الإضافية لها، والتي تزيد على عشرة رحلات جوية يوميًا خلال موسم الحج، وتنطلق من مبنى الركاب رقم 1، و المعروف بـ “المطار القديم”.

وقد شدد وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري على ضرورة التنسيق الجيد بين كافة الأجهزة الأمنية في المطارات من أجل التيسير على الحجاج خصوصًا الحجاج كبار السن، والحجاج المرضى، والمعاقين، وكذلك ذوي الاحتياجات الخاصة.

أقرا المزيد تعريفة المواصلات الجديدة لوسائل النقل العام بالإسكندرية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى